الملتقى التعاوني الأول

افتتح وكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور حامد بن مالح الشمري،اليوم، الملتقى التعاوني الأول بين جامعتي الباحة وأوبسالا السويدية، تحت عنوان "ضمان الجودة في تعليم الحاسب"، وذلك بمركز الملك عبدالعزيز الحضاري بمدينة الباحة.

وقد أقيم حفلٌ خطابي بهذه المناسبة بدئ بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى وكيل جامعة الباحة لتطوير الأكاديمي وخدمة المجتمع المشرف على الملتقى الدكتور علي الشهري، كلمة رحب فيها بالحضور، مشيراً إلى أن الملتقى الذي سيتضمن العديد من المحاضرات والجلسات العلمية يُعد أول عمل تعاوني بين جامعة الباحة وجامعة أوبسالا ، مشيداً بالجهد العملي والأكاديمي بين الجامعتين.

بعد ذلك ألقى وكيل جامعة الباحة الدكتور عبدالله بن محمد الزهراني كلمة نوه فيها بعقد هذا الملتقى التعارفي الذي يأتي ضمن الشراكة بين الجامعتين في مجال الحاسب آلي وتقنية المعلومات، مفيداً أنه إحدى الثمرات الأولية للجهود الكبيرة التي بذلتها الجامعة بقيادة معالي مدير الجامعة السابق الدكتور سعد الحريقي، حيث تم بفضل الله ثم بتلك الجهود، توقيع عدد من الاتفاقات والشركات مع جامعات عالمية مرموقة، للاستفادة من خبراتها في مجالات متعددة لتطوير خطة الدراسية وتبادل الزيارات بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

وأشاد بالدعم اللامحدود الذي توليه القيادة الرشيدة بالتعليم، وما تحظى به جامعة الباحة على وجه الخصوص من اهتمام ورعاية، مؤكداً أن الجامعة ستواصل رسالتها العلمية والتعليمية نحو تحقيق تطلعات وطموحات ولاة الأمر - حفظهم الله -.

بعد ذلك ألقى ممثل جامعة أوبسالا السويدية الدكتور اندرش بيرقلند كلمة أشاد فيها بالتعاون المثمر مع جامعة الباحة في تنفيذ العديد من برامج وعلوم الحاسب الآلي، متمنياً أن تحقق هذه الشراكة الأهداف المرجوة منها تجاه تطوير تلك البرامج بين الجامعتين.

وفي ختام الحفل كرم وكيل أمارة منطقة الباحة وفد جامعة أوبسالا، فيما تسلم وكيل الإمارة هدية تذكارية من وكيل جامعة الباحة بهذه المناسبة.

بعد ذلك بدأت جلسات أعمال الملتقى بإقامة محاضرة بعنوان "الاحترافية والجودة وأثرها على الاعتماد الأكاديمي"، قدمها الدكتور ستيفان فريزا، كما تم عقد جلستين وتقديم عرض بوستر عن الأوراق العلمية المتعلقة بالملتقى.

فيما تتواصل يوم غدٍ، فعاليات الملتقى بإقامة محاضرة بعنوان "المتحدث الرئيسي الثاني" يلقيها الدكتور سلطان الجحدلي، وعقد جلستين وتقديم عرض بوستر عن الأوراق العلمية للملتقى، إلى جانب مناقشة واتخاذ التوصيات اللازمة لإنجاح تلك الشراكة، في حين سيختتم الملتقى بعد غدٍ بتنظيم زيارة لوفد جامعة أوبسالا للمدينة الجامعية بالعقيق، إلى جانب تنظيم جوالة سياحية لقرية ذي عين التراثية بالمخواة.