الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم تصريحات الرئيس الفلسطيني محمود عباس التي قال فيها إن القضية الفلسطينية تمر في أصعب الظروف، وإننا لن نيأس وسنصمد حتى تحقيق أهدافنا وثوابتنا الوطنية المتمثلة بالحرية والاستقلال وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأشارت الصحف إلى خبر انطلاق مسيرات جماهيرية حاشدة في المحافظات بالضفة الغربية وقطاع غزة، دعما وتأييدا للرئيس محمود عباس، الذي من المقرر أن يلقي اليوم خطابا سياسيا شاملاً وهاماً أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، يؤكد فيه على الثوابت الوطنية وفي مقدمتها حق العودة للاجئين واقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.

وسلطت الضوء على تأكيدات الرئاسة الفلسطينية بأن الطريق إلى السلام يتطلب حل الدولتين دولة فلسطينية على حدود 67 والقدس الشرقية عاصمة لها.

وأولت صحف الصباح اهتمامًا بتحذيرات الحكومة الفلسطينية من خطورة الإجراءات الاحتلالية الاسرائيلية والحصار الذي تفرضه حكومة الاحتلال على المسجد الأقصى المبارك.
وأوردت اقتحام المئات من عصابات المستوطنين اليهود المسجد الأقصى المبارك وأدوا طقوسا تلمودية في أجزاء منه، بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ونشرت إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تأييده حلا للنزاع الإسرائيلي الفلسطيني على أساس حل دولتين، مؤكدا أنه واثق بأن الفلسطينيين سيعودون إلى طاولة المفاوضات.
ولفتت الصحف النظر إلى إغلاق سلطات الاحتلال الإسرائيلي أمس الأربعاء، معبر بيت حانون "إيريز" أمام تنقل الأفراد من وإلى قطاع غزة، حتى إشعار آخر.