الصحف الجزائرية

تابعت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم، مجريات أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، مبرزة نشاط الوفد الجزائري برئاسة وزير الخارجية عبد القادر مساهل، مشيرة إلى أن اللقاء الذي جمع الوزير الجزائري للشؤون الخارجية بالأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرس، تناول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وكشفت عن مشاركة رئيس الوفد الجزائري عبد القادر مساهل، في لقائين رفيعي المستوى، أولهما حول أزمة جنوب السودان، وثانيهما حول الأزمة السورية، حيث يتواصل التدخل الإيراني الأمر الذي أثر سلبًا على استقرار دول المنطقة.

وعن جديد الساحة اليمنية، تطرقت صحف الخميس لخطاب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة ورفضه لأي سلام لا يقوم على المرجعيات الوطنية والدولية، وتشديده على أن الانقلابيين الحوثيين المدعومين من قبل إيران، خيبوا ظن اليمنيين كافة برفضهم لكل مبادرات التسوية السياسية السلمية.

وفي الشأن الدولي.. اهتمت الصحف بالوضع الإقتصادي والسياسي والاجتماعي في إيران، كاشفة عن إعدام ما لا يقل عن 3100 شخص من رجال ونساء وأطفال من الأقليات الدينية والقومية خلال حكم الرئيس حسن روحاني فقط .

ورأت صحف الجزائر أن الوضع مرشح للتدهور والانهيار في ظل العقوبات الأمريكية وانتفاضة الأقليات العربية والتركمانية والكردية والأذرية وغيرها، فضلا عن تزايد نشاط المعارضة في الخارج بالآونة الأخيرة، بشكل غير مسبوق، سيما في القارة الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية.