مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال

تناولت الصحف المصرية الصادرة اليوم تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية وتحركات السلطة الفلسطينية في روسيا والصين بهدف إحياء عملية السلام في الشرق الأوسط ومواجهة القرار الأمريكي باعتبار القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل ،وقيام السلطات الإسرائيلية بقمع مسيرة في رام الله.

وسلطت اهتمامها على زيارة وزير الخارجية المصري لإثيوبيا الذي اقترحت القاهرة خلالها مشاركة البنك الدولي في مفاوضات سد النهضة ليمثل رأيا محايدا في أعمال اللجنة الفنية الثلاثية المصرية السودانية الإثيوبية ،مبينة أن الوزير المصري جدد التأكيد على حساسية مصر من هذه القضية المتعلقة بأمنها المائي وأنه لا يمكن الاعتماد فقط على الوعود والنوايا الحسنة بينما المطلوب هو التزام الدول الثلاث بتنفيذ اتفاق إعلان المبادئ.

وتابعت الصحف المصرية تطورات الأوضاع في سوريا حيث تعمل روسيا على تشكيل قوة دائمة لها في قاعدتين بالأراضي السورية ،وزيارة الرئيس التركي للسودان .

وفي الشأن الداخلي نوهت الصحف بتأكيد الرئيس عبدالفتاح السيسي على الدور المحوري الذي يقوم به الأزهر في مواجهة التطرف والإرهاب في مصر وأهمية تطوير الخطاب الديني وتجديده ،وتنفيذ أحكام الإعدام على 15 إرهابيا لتورطهم في قتل 15 جنديا وضابطا.