الصحف الجزائرية

أبرزت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم أنباء التقدم الميداني الذي يحققه جيش الشرعية والمقاومة اليمنية المسنود من التحالف العربي على جبهة الحديدة ، مضيفة بأن حسم المعركة واستعادة هذه المدينة ومينائها الإستراتيجي من قبضة الميليشيات الانقلابية الحوثية المدعومة من إيران أصبحت مسألة وقت لا غير .

ورأت أن اقتحام الميليشيا الإنقلابية لمخازن اليونسيف وبرنامج الغذاء العالمي في مدينة الحديدة يشكل انتهاكا صارخا للقوانين الدولية واللوائح الأممية ذات الصلة بالقضايا الإغاثية والإنسانية .

و أخبرت صحف الجزائر الأحد عن تواجد أكثر من 5 ملايين لاجئ فلسطيني بالمملكة الأردنية ولبنان وسوريا ، في ظل شح المساعدات الدولية وتقاعس المنظمات الإغاثية والأممية تحت مبرر غياب الدعم المالي والمساعدات الغذائية والطبية ، معربة عن استغرابها لوجود خطط أمريكية لتوطين اللاجئين الفلسطينيين لدى دول الجوار .

و تطرقت لتصريحات رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبي فائز السراج ودعوته كلا من فرنسا وإيطاليا لمعالجة مشاكلهما بعيدا عن مستقبل بلاده .

و تابعت تصريحات رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد واعترافه بتأثير الصراعات السياسية في بلاده سلبا على عمل الحكومة التونسية .