وفد سعودي يشارك في فعاليات المؤتمر الدولي 24 لحماية البيئة

تنظم مؤسسة العلميين الدوليين بمركز التعاون الاوروبي العربي، المؤتمر الدولي الرابع والعشرين عن حماية البيئة ضرورة من ضروريات الحياة، والذى سيعقد بمدينة الاسكندرية خلال الفترة من 17-19 مايو 2014. هذا بالتعاون مع منظمة العواصم والمدن الإسلامية والمنظمة الدولية للبيويوليتكس، تحت رعاية الدكتورة ليلى راشد اسكندر، وزيرة الدولة لشئون البيئة، بحضور اللواء طارق مهدي محافظ الاسكندرية، ويتولى الرئاسة الشرفية للمؤتمر المهندس عمر عبدالله قاضي، امين عام منظمة العواصم والمدن الاسلامية.
 وصرح الدكتور سامي الجندي، مقرر عام المؤتمر، أن المؤتمر يناقش العديد من الأبحاث العلمية، تلوث البحار والمحيطات والأنهار وأثرها علي الاقتصاد، الإدارة البيئية والتخطيط البيئي ونظم المعلومات البيئية، التغير المناخي وتأثيره على معدل الإنتاج، السياحة البيئية، الطاقة والبيئة، برامج حماية البيئة وأجهزة التحكم، وقوانين حماية البيئة في الدول العربية ومدي فاعليتها.
ويشارك من المملكة العربية السعودية وفد من الأساتذة المتخصصين في الدراسات البيئية، ومدير هيئة تطوير المدينة المنورة، ووفد من شركة أرامكو السعودية، وهيئة تطوير جدة، وبمشاركة من دول الاتحاد الأوروبي ومتخصصين من الهيئات والمؤسسات البيئية من (الإمارات، الكويت، تونس، البحرين).