سيول وادي حقل

توفي 3 أشخاص بينهم طفلان جراء انجراف مركبتهم في سيول وادي حقل على بعد (20 كم) من محافظة أضم.

وقال المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد الغامدي في بيان إن السيول جرفت مركبة من نوع "جيب" بوادي حقل على بعد 20 كم من أضم، ما أسفر عن وفاة قائدها في العقد الثالث من العمر وطفلين أحدهما يبلغ من العمر 10 أعوام والآخر 15 سنة.

وأضاف الغامدي أن فرق الإنقاذ باشرت أعمالها من ساعة البلاغ عند الساعة 23:10 من مساء الاثنين، ونظراً لارتفاع نسبة المياه في الوادي وثبوت جرفان المركبة بمن فيها، عملت الفرق منذ الساعات الأولى من فجر اليوم الثلاثاء في البحث عن المفقودين، وعثرت على قائد المركبة على بعد يصل إلى 7 كم من نقطة الانجراف عند الساعة 8:45 صباحاً، وبعد 10 دقائق انتشلت أحد الأطفال على بعد 700م من قائد المركبة، واستمرت عمليات البحث عن الطفل الثاني على امتداد الوادي ووجدوه على بعد 6 كم من موقع انجراف المركبة عند الساعة 10:50، وجميعهم متوفون وتم نقلهم إلى المستشفى لتسليمهم فيما بعد للجهات المعنية.

وذكر أنه نتيجة لهطول الأمطار على محافظة القنفذة والعرضية الشمالية والجنوبية، سالت على إثرها أودية يبة وقنونة وشيع، مما أدى إلى احتجاز ثلاث مركبات في وادي شجع تم التعامل معها من قبل فرق الإنقاذ دون تسجيل إصابات أو وفيات، وفي وادي يبة ورد بلاغ من الدوريات الأمنية عن فقدان مسن عثر عليه عن طريق فرق الإنقاذ بصحة جيدة في إحدى المزارع المتاخمة للوادي. كما شهدت المحافظات الواقعة شرق المنطقة هطول أمطار تخللها العديد من البلاغات تعاملت فرق الإنقاذ معها في حينه دون تسجيل أي خسائر في الأرواح.

وفي ظل تكرار الحوادث الناجمة عن الأمطار وما يصاحبها من جريان الأودية والبرك المائية، كرر العقيد الغامدي دعوته للإخوة المواطنين والمقيمين، بتوخي الحذر والابتعاد عن مجاري السيول، وعدم المجازفة بقطعها، مهما كانت نسبة المياه فيها، والامتثال لطلب دوريات السلامة التابعة للدفاع المدني بالبقاء بعيداً عن مناطق الخطورة.

وطالب المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة بالابتعاد عن البرك المائية خاصة خلال الفترة التي تلي هطول الأمطار ومراقبة الأطفال وعدم المغامرة بهدف السباحة، لما تشكله أرضيتها الطينية من مخاطر كبيرة سجلت في فترات سابقة العديد من الضحايا.