سيول

تسببت الأمطار التي هطلت على المدينة المنورة الأربعاء في وفاة 3 أشخاص على طريق الهجرة السريع الرابط بين المدينة ومكة نظرا لغزارة الأمطار وانعدام الرؤية، فيما باشرت فرق الدفاع المدني 250 بلاغا، تنوعت بين حالات احتجاز وحوادث تماس كهربائي.
وكانت المدينة المنورة وعدد من محافظاتها  شهدت هطول أمطار ما بين غزيرة إلى متوسطة، وتلقت عمليات الدفاع المدني على أثرها 250 بلاغا كانت ما بين احتجاز أشخاص داخل مركباتهم بمجاري الأودية، إضافة وقوع حوادث التماس الكهربائي، وتجمعات للمياه، وهي البلاغات التي باشرتها فرق الدفاع المدني و تعاملت معها ميدانيا. كما تسببت غزارة الأمطار في انقطاع التيار الكهربائي لبعض الوقت على عدد من المراكز والهجر على طريق الهجرة السريع. 
إلى ذلك أوضح المتحدث الرسمي في مديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة العقيد خالد مباك الجهني أن غرفة العمليات تلقت 250 بلاغا، وتم التعامل معها من قبل فرق الإنقاذ في حين تم احترازيا نشر عدد من دوريات السلامة على مقربة من الأودية ومجاري السيول، حيث باشرت تلك الفرق منع المتجمهرين من الاقتراب من تلك الأودية تحسبا لأي حالات غرق أو احتجاز تنتج عن دخول البعض إلى بطون الأودية.