هيئة كهرباء ومياه الشارقة

استضافت هيئة كهرباء ومياه الشارقة ممثلي مبادرة " وثق يا وطن " التي أطلقها الأرشيف الوطني التابع لوزارة شئون الرئاسة لنشر الوعي بأهمية الحفاظ على السجلات الشخصية بين الأسر الإماراتية والشخصيات العامة والمؤسسات .

واستمرت الفعالية ثلاثة أيام فيما استهدفت الحفاظ على الهوية الوطنية وتحفيز المسؤولية المجتمعية وتعزيز الوعي لدى موظفي الهيئة والمراجعين والمشتركين بأهمية حملة " وثق " ومدى ملامستها لذاكرة الوطن باعتبارها همزة وصل بين الماضي والحاضر .

و تسلم سعادة الدكتور المهندس راشد الليم رئيس الهيئة صندوق " وثق " المخصص لجمع الوثائق الشخصية والتاريخية من فرحان المرزوقي مدير إدارة التواصل المؤسسي المجتمعي في الأرشيف الوطني في وزارة شؤون الرئاسة.

وأكد سعادة الدكتور المهندس راشد الليم .. أن الشراكة المؤسسية وتفعيل مختلف أطرها هي أولوية استراتيجية لهيئة كهرباء ومياه الشارقة وتحرص الهيئة على التواصل مع جميع المؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة في إطار التزامها بالمسئولية المجتمعية .

وقال إن حملة " وثق " الوطنية تعد إحدى المبادرات الهادفة والمتميزة لحفظ وثائق وسجلات المواطنين والمؤسسات الحكومية وصيانتها لتكون مصدرا موثوقا للباحثين والدارسين والمهتمين بمتابعة وكتابة التاريخ بما يسهم في الارتقاء بعملية حفظ تاريخ الوطن وإثراء تراثه العريق وأهمية تلك المحفوظات من مستندات ووثائق وغيرها على الصعيد الإداري والاجتماعي والقانوني والاقتصادي في عمليات الأبحاث والدراسات .

من جانبه أشاد فرحان المرزوقي مدير إدارة التواصل المؤسسي المجتمعي في الأرشيف الوطني بتعاون هيئة كهرباء ومياه الشارقة وحرصها على أن تكون أول مؤسسة حكومية في إمارة الشارقة تستضيف ممثلي حملة وثق يا وطن ..

مشيرا إلى أن الحملة توفر مجانا صناديق مصممة وفقا لأعلى المعايير العالمية في مجال الأرشفة لحفظ تلك الوثائق والمستندات بداخلها وحمايتها من الرطوبة والحرارة والعوامل الخارجية الأخرى.

وأكد أن الأرشيف الوطني يولي الوثائق والمستندات في الهيئات والدوائر الحكومية وكذلك الوثائق الشخصية التي بحوزة الأهالي اهتماما كبيرا لما لها من أهمية في الوصول إلى حقائق ووقائع عاشتها المنطقة والدولة بصفة عامة.

ودعا أي مواطن يمتلك وثيقة تاريخية ولديه الرغبة في ترميمها يمكنه التواصل مع الأرشيف الوطني الذي سيقوم بترميمها إن لزم الأمر وإعادتها له وتقوم لجنة بتقييم الوثيقة في حال رغبة مالكها ببيعها أو إيداع نسخة منها أو منحها كهبة للأرشيف الوطني وكذلك تحديد هوية الجهات التي يمكنها الاطلاع على تلك الوثيقة في حال رغبته بإتاحتها وذلك بهدف الاستفادة منها في عمليات البحث والدراسات التاريخية والأكاديمية وغير ذلك وفقا للقوانين والأنظمة المعمول بها مع حفظ ملكيته لتلك الوثيقة.

وأوضحت موزة مطر العقروبي رئيس قسم التدريب وقائد فريق الاتحاد في الهيئة أن استضافة ممثلي حملة وثق بالمقر الرئيسي للهيئة لمدة ثلاثة أيام تم بالتنسيق مع فريق الاتحاد الذي تم تشكيله ضمن إحدى المبادرات التي أطلقها رئيس الهيئة لتنمية وتطوير مجالات العمل والالتزام بالمسئولية المجنمعية وأشارت إلى تجاوب عدد كبير من موظفي الهيئة مع الحملة واستلامهم صناديق لحفظ الوثائق .

وفي ختام الفعاليات قام سعادة الدكتور المهندس راشد الليم رئيس الهيئة بتكريم ممثلي حملة وثق وتسليمهم هدايا تذكارية وشهادة تقدير لكل من فرحان المرزوقي مدير إدارة التواصل المؤسسي المجتمعي في الأرشيف الوطني بوزارة شؤون الرئاسة وفاطمة النوخذة مديرة مشروع " وثق " وعنود الخالدي منسق فعاليات بالأرشيف الوطني .