وزارة الزراعة الفلسطينية

وقعت الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية ووزارة الزراعة في السلطة الفلسطينية اتفاقية تعاون فنية وعلمية في المجال الزراعي والصناعات الغذائية والابحاث الزراعية.
وقالت الهيئة في بيان صحافي اليوم ان التوقيع تم أثناء استقبال رئيس مجلس ادارتها ومديرها العام المهندس جاسم محمد حبيب البدر وزير الزراعة في السلطة المهندس وليد عساف الليلة الماضية على هامش الجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية الزراعية بدورتها ال33 التي تستضيفها الكويت حاليا.
وأضافت ان الطرفين سيعملان بموجب الاتفاقية والتشريعات الحالية على المساهمة في تطوير الاقتصاد الزراعي والتعاون الفني والعلمي في مجال الصناعات الزراعية والغذائية وتسهيل التعاون في المشروعات المشتركة.
وأوضحت ان ذلك يشمل تنفيذ المشروعات الزراعية وفق أولويات تطوير الاستثمارات منها انشاء المجمعات الصناعية والزراعية وتطوير البنى الأساسية للموارد الزراعية والغذائية وتحسين نظم توزيع الانتاج والتسويق الزراعي وتهيئة الظروف المناسبة لتطوير المشروعات بفعالية لزيادة الأنشطة التصديرية.
وذكرت ان الاتفاقية تعنى أيضا بتعزيز التعاون في مجال الابحاث وتشجيع الاستثمارات المشتركة في مجالات تطوير المناطق الزراعية وتسهيل تبادل الخبرات والمعلومات.
وبينت ان اللقاء تناول بحث العلاقات بين الجانبين في المجال الزراعي والتباحث حول السبل المتاحة لتهيئة الظروف الملائمة لتعزيزها وتطويرها بما يعود بالمنفعة والفائدة المشتركة.