تطبيق المرحلة الثالثة من نظام الفاتورة الخضراء

أعلنت "هيئة كهرباء ومياه دبي" عن بدء تطبيق المرحلة الثالثة من تطبيق نظام الفوترة الإلكتروني اللاورقي "الفاتورة الخضراء" الذي أطلقته الهيئة في أغسطس 2012.
ويأتي ذلك انسجاما مع رؤيتها الرائدة لتكون مؤسسة مستدامة على مستوى عالمي وسعيا لتنفيذ مبادرة "اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة" بهدف تحقيق التنمية المستدامة في إمارة دبي.
وبلغ إجمالي عدد المتعاملين المسجلين في خدمة الفاتورة الخضراء 119 ر197 متعاملا منذ إطلاق الخدمة وحتى 22 يونيو الحالي ..وساهم هذا الإنجاز في خفض إنبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون بمعدل 3 ر193 طنا.
و"الفاتورة الخضراء" هي عبارة عن نسخة إلكترونية من الفاتورة الورقية التقليدية ويتسلمها المتعاملون عن طريق حسابات البريد الإلكتروني الخاص بهم ..حيث تقوم الهيئة بتشجيع متعامليها على الإستفادة من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها لهم والتعرف على سبل إستخدامها ..وتهدف الهيئة من إعتماد هذا النظام إلى المحافظة على الموارد الطبيعية وتعزيز رضا المتعاملين.
وقال سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي أن إطلاق "الفاتورة الخضراء" يتماشى مع مبادرة "اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة" التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله بهدف تحقيق التنمية المستدامة في إمارة دبي وتنفيذا لمبادرة "الحكومة الذكية" التي أطلقها سموه بهدف الارتقاء بمستوى جودة الخدمات.
وأضاف سعادته أن هيئة كهرباء ومياه دبي قامت بإطلاق نظام الفاتورة الإلكترونية لمساعدة المتعاملين في الحصول على المعلومات بطريقة تلائمهم وتمكنهم من تنفيذ المعاملات إلكترونيا وبسهولة تامة.
ويعكس هذا الحل الذي يراعي أفضل المعايير البيئية العالمية المبادرات البيئية الرائدة التي تتبناها الهيئة لضمان تحقيق الاستدامة للمجتمع وللأجيال القادمة.
وأوضح سعادته أن المرحلة الثالثة من نظام "الفاتورة الخضراء" تعتبر امتدادا للنجاح الذي حققته المراحل الأولى والثانية منذ إطلاق الخدمة في العام الماضي حيث يتمثل الهدف الرئيسي من هذه المبادرة في مرحلتها الثالثة بالمحافظة على الموارد الطبيعية وتيسير وتسهيل وتعزيز جودة الخدمات التي تقدمها الهيئة لمتعامليها وفق أعلى المعايير العالمية وتأكيدا على مدى التزامها بتحقيق أعلى مستوى لرضا متعامليها و سعادتهم ..ويجري البحث حاليا مع الجهات والمؤسسات الحكومية المختلفة في هذا الشأن لتعزيز نظام "الفاتورة الخضراء" والاستفادة من الخدمات الإلكترونية الجديدة التي تضمن تحقيق أهداف وقيم أجندة الاستدامة الخاصة بالهيئة.
من جانبه قال عبد الله الهاجري النائب التنفيذي للرئيس لقطاع خدمات المتعاملين أن المرحلة الثالثة تتمثل في إيقاف التعامل بنظام الفاتورة الورقية واستبدالها بارسال "الفاتورة الخضراء" إلى المتعاملين عبر العناوين الإلكترونية الشخصية الخاصة بهم..
وأضاف أنه يجري التعاون مع كبار المتعاملين مع الهيئة من المؤسسات والدوائر الحكومية والشركات بشأن تطبيق الفاتورة الخضراء حيث بدأت عدة جهات مثل شركة طيران الإمارات وهيئة الطرق والمواصلات وبلدية دبي بتطبيقها على أن تقوم الهيئة بإيقاف إرسال الفواتير الورقية اليها بشكل نهائي.. حيث أن التحول إلى الفاتورة الخضراء يوفر لجميع المتعاملين طريقة سهلة وآمنة وسريعة للإطلاع على الفواتير الشهرية في أي وقت ومن أي مكان ويساعد على الاحتفاظ بسجلات جميع الفواتير والدفعات التي قام المتعامل بتسديدها إلكترونيا.