محافظ ينبع المهندس مساعد السليم

تجددت شكاوى سكان عدد من الأحياء بينبع من تعثر مشروع شبكة مياه الصرف ومعاناتهم من ارتفاع منسوبي مياه الصرف الصحي وطفحها على الشوارع والطرق الرئيسية داخل الأحياء السكنية، طالب محافظ ينبع المهندس مساعد السليم، المقاول الجديد بوضع الحلول العاجلة للانتهاء من المشروع في أسرع وقت.

وأكد السليم خلال ترؤسه اجتماع مناقشة مستجدات مشروع الصرف الصحي بالمحافظة أول من أمس، أن المشروع بعد تسليمه للمقاول الجديد سيجري الانتهاء منه في أقرب وقت، مشيرا إلى أن الجهود مستمرة لتذليل الصعوبات التي قد تواجه تنفيذه وإيجاد الحلول للمعوقات مع الجهات ذات العلاقة. وأبان أنه اطلع خلال الاجتماع على خطة عمل المقاول الجديد للانتهاء من المشروع خلال فترة وجيزة.

وكان عدد من سكان المحافظة قد طالبوا بسرعة تعميد مقاول جديد لمشروع الصرف في المحافظة بعد أن تعثر المقاول السابق وتسبب في تأخر إنجاز المشروع وهو الأمر الذي استجاب له محافظ ينبع.

يذكر أن معاناة أهالي ينبع مع مياه الصرف بدأت بعد سحب المشروع من مقاوله السابق بعد تعثره في إنجازه، بسبب توقف العاملين عن العمل؛ لتأخر صرف رواتبهم لأكثر من ستة أشهر متتالية، إذ كان يفترض الانتهاء من المشروع قبل 12 شهراً بحسب العقد المبرم مع مقاول المشروع، وبعد توقف العمل تم سحبه وتسليمه لشركة أخرى.