الذرة

صرح وكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية المهندس مجدي ملوك بأنه تم حتي الآن زراعة 350 فدانا من الذرة الصيفي من نوع الهجين عالية الإنتاج بزمام الإسكندرية فى حين يبلغ إجمالي المساحة المستهدف زراعتها 45 ألف فدان.
وقال إنه تم زراعة 1727 فدان قطن بزمام المحافظة حتي الآن تمثل نسبة 28%من جملة المساحة المستهدفة ، مشيرا إلى أن الأعمال الزراعية مستمرة في هذه المجال.
وعلى صعيد آخر، تقوم مديرية الطب البيطري بالإسكندرية حاليا بتنفيذ برنامج وقائي متكامل لتحصين الماشية بأنواعها المختلفة للوقاية من مرض الحمي القلاعية والحفاظ علي الثروة الحيوانية.
وصرح مدير المديرية الدكتور محمد بهاء عبد المنعم بأن البرنامج يشمل جميع الإدارات والمناطق البيطرية في نطاق محافظة الاسكندرية ، حيث يتم عمل الفحص البيطري للماشية وتحصين الحالات السليمة وتقديم العلاج المناسب لاية حالات مرضية يتم اكتشافها مع القيام بعزلها خلال فترة العلاج.
وأضاف أنه يتم في إطار تنفيذ هذا البرنامج عقد مجموعة من الندوات لتوعية المربين وأصحاب مزارع تربية الماشية بكيفية الاكتشاف المبكر للمرض والتعريف بمواعيد التحصينات الدورية التي تنفذها المديرية لوقاية الماشية من مختلف الأمراض التي تصيبها وذلك في إطار خطة المديرية لحماية الثروة الحيوانية وتنميتها في نطاق المحافظة .