أمطار غزيرة

تلقت غرف عمليات هيئة الهلال الأحمر السعودي بالشرقية 50 بلاغا لحوادث مرورية خلال 12 ساعة وقت هطول الأمطار من مساء أمس الأول حتى صباح أمس، منها"13" بلاغا لحوادث انقلاب سيارات، والبقية حالات إسعافية منها ثلاث وفيات.

وأوضح المتحدث الرسمي للهيئة بالمنطقة فهد بن عثمان الغامدي، أنه تم تقديم الخدمة الطبية الإسعافية لـ 26 حالة إسعافية ومن ثم نقلها للمستشفيات بالمنطقة و"26" حالة أخرى لم تنقل للمستشفيات.

كما، بدأت أمانة الشرقية في تنفيذ خطتها السنوية لموسم الأمطار، واعتمدت تشغيل ٣٨ محطة لتصريف مياه الأمطار بلغت طاقتها الاستيعابية 410 ألف متر مكعب في الساعة، وسخرت جميع الإمكانات البشرية والمادية، ونشرت الفرق الميدانية في الشوارع والطرقات وأماكن تجمع مياه الأمطار. وأوضح مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الإعلامي بأمانة المنطقة محمد بن عبدالعزيز الصفيان، أن غرفة الطوارئ عملت على توجيه فرق الصيانة والفرق الميدانية للتعامل مع تجمعات المياه في جميع المناطق والأحياء، مضيفًا أن الغرفة باشرت التعامل مع جميع البلاغات التي وصلتها حول بعض تجمعات مياه الأمطار في المناطق غير المخدومة بشبكات تصريف مياه الأمطار.

وتعاملت معها وفق الخطط المعدة مسبقًا في مثل هذه الظروف، وشدد على أنه تم نشر عدد من الآليات والمعدات في جميع مناطق حاضرة الدمام، لمواجهة موسم الأمطار، فيما تم التنسيق المباشر مع الإدارات المختصة في الأمانة، والتأكيد على أهمية المتابعة السريعة والعاجلة لعمليات التصريف في المناطق والأحياء المخدومة من خلال شبكات ومحطات مشروع التصريف.