موسم الأمطار

شهدت تبوك ومحافظاتها أمس الأربعاء، حالة من الاستنفار الذي جاء وفق الخطة التي وجه أمير منطقة تبوك رئيس اللجنة الرئيسة للدفاع المدني بالمنطقة الأمير فهد بن سلطان، بتنفيذها لمعرفة مدى استعداد الجهات ذات العلاقة لمواجهة السيول والتأكد من الجاهزية التامة.

وأوضح مدير الدفاع المدني بالمنطقة اللواء مستور الحارثي، أن المديرية نفذت فرضية حدوث أمطار وسيول في وادي أبو نشيفه "شرق مدينة تبوك" وتهدف إلى الاطلاع على جاهزية فرق الدفاع المدني والجهات المساندة لها في مواجهة أخطار الأمطار والسيول وسرعة الاستجابة لأي طارئ، وتطبيق الإخلاء والإيواء للمواقع المتضررة والوقوف على إمكانية الفرق المشاركة في مثل هذه الحالات ومعالجة السلبيات.

وشارك في تنفيذ الخطة، بجانب الدفاع المدني، طيران القاعدة الجوية، وشرطة منطقة تبوك، وقيادة المنطقة الشمالية، وحرس الحدود، والمرور، والشؤون الصحية، والأمانة، وإدارة التعليم، ورئاسة الأرصاد وحماية البيئة، وإدارة الطرق والنقل، وشركة الكهرباء، ومديرية المياه، وهيئة السياحة والآثار، والهلال الأحمر، وفرع وزارة المالية.

وفي أملج، وقف الدفاع المدني ، على استعداداته لمواجهة موسم الأمطار بإجراء فرضية احتجاز شخصين في مجرى للسيل وكيفية إنقاذهم بمشاركة حرس الحدود، والشرطة، والهلال الأحمر.

وفي ضباء، كان تطبيق الخطة من خلال فرضية السيول والأمطار في "وادي ضباء" بمشاركة القوى البشرية والمعدات اﻵلية الثقلية والخفيفة من الدفاع المدني والجهات الحكومية.