بلدية مدينة العين الإماراتية

اختتمت قطاعات خدمات المناطق قطاع " وسط المدينة والغربي والجنوبي والشمالي " - في بلدية مدينة العين حملة تحت شعار " بلادك عدلها ولا تخربها " والتي نظمتها بالتعاون مع جامعة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة العين التعليمية والشرطة المجتمعية.
هدفت الحملة التي استمرت ستة أيام إلى حماية المرافق والممتلكات العامة في مختلف مناطق المدينة وتوعية السكان بأهمية الحفاظ عليها من خلال منع السلوكيات التي من شأنها تشويه المنظر العام والحضاري لمدينة الواحات والتصدي لها.
وتأتي الحملة ضمن توجهات البلدية لتقديم أفضل الخدمات وتحقيق التنمية الحضرية المستدامة للمدينة.. فيما تضمنت عدة مسابقات وفعاليات في الحدائق والمماشي والملاعب الرياضية إضافة إلى دعوة للموهوبين في مجال الرسم للرسم على خلفية المسارح الخاصة بالبلدية في حديقتي الطوية والجاهلي لرسم معلم من معالم مدينة العين .
وتضمنت الحملة مسابقة لتصوير الأماكن التالفة في حدائق مدينة العين ومسابقات وأسئلة وتوزيع منشورات في الحدائق والمماشي والأحياء السكنية إضافة إلى إقامة محاضرات توعوية من الشرطة المجتمعية لطلاب الحلقة الثانية مع توجيه الدعوة للشخصيات المشهورة في مواقع التواصل الاجتماعي.
واشتملت الحملة على عدد من البرامج من ضمنها تنظيم محاضرات توعوية في المساجد والمناطق الترفيهية التي تحظى باقبال كبير من الزوار وذلك عن طريق مشرفي المنتزهات الترفيهية إضافة إلى نشر الوعي بأهمية الحفاظ على هذه المرافق من خلال عدد من الفعاليات المصاحبة والأنشطة المتنوعة بالملاعب والمدارس ومناطق ألعاب الإحياء السكنية في القطاع لضمان وصول الرسالة إلى أكبر شريحة ممكنة من الجمهور المستهدف.
وتخلل فعاليات الحملة توزيع كتيبات ومطبوعات إرشادية للتوعية بأهمية التصدي لظاهرة تخريب الممتلكات والمرافق العامة بشتى أنواعها وإيجاد الوسائل الممكنة لحماية الممتلكات والحفاظ عليها ووضع المخلفات والنفايات في أماكنها المخصصة والتقيد باللوحات والإرشادات الخاصة بالمحافظة على النظافة والمرافق والممتلكات العامة وبث التوعية البيئية بين مختلف شرائح المجتمع .