حملة تثقيفية حول نظافة شاطئ البحر

نظمت بلدية غزة ومجموعة أصدقاء شارع الرشيد حملة تثقيفية حول المحافظة على شاطئ بحر مدينة غزة خلال موسم الاصطياف الحالي.
وشارك في الحملة التي نفذت أمس الجمعة، مدير عام الصحة والبيئة في البلدية عبد الرحيم أبو القمبز، ورئيس مجموعة أصدقاء شارع الرشيد حليم الحلبي ، وعدداً من موظفي بنك فلسطين ، وموظفي قسم النفايات في البلدية .
وجالّ المشاركون على الاستراحات والمتنزهين على شاطئ البحر وزعوا خلالها أكياس لجمع القمامة، ونشرات توعوية خاصة بموضوع النظافة وطرق المحافظة عليها .
وقال أبو القمبز إن الهدف من تنظيم الحملة هو توعية المجتمع في مدينة غزة لاسيما رواد شاطئ البحر بأهمية النظافة وضرورة المحافظة عليها .
وأضاف أن جدول الحملة يتضمن تنظيم فعاليات تثقفيه أسبوعياً بغرض توعية أكبر شريحة من المجتمع بأهمية المحافظة على نظافة شاطئ البحر ، وحث المرتادين على إلقاء النفايات في الأماكن المخصصة لها.
وأوضح أبو القمبز أن البلدية نشرات عشرات الحاويات على طول الشاطئ وشارع الرشيد ، كذلك عملت البلدية على تخصيص طواقم من قسم جمع النفايات لجمع النفايات وتفريغ الحاويات يومياً .
من جانبه قال رئيس مجموعة أصدقاء شارع الرشيد إن الفكرة من الحملة هو المحافظة على نظافة الشاطئ ، وجعل شارع الرشيد نموذجاً لنظافة مدينة غزة من خلال المحافظة على واجتها البحرية .
وأضاف أن المجموعة تواصلت مع العديد من المؤسسات المحلية في المدينة بغرض التعاون ، وتعزيز روح المبادرة لدى فئات من المجتمع المحلي بهدف المحافظة على نظافة شاطئ البحر وشارع الرشيد .
وبين أن وزارة العمل وفرت (20) عاملاً للنظافة لمدة ثلاثة شهور ، كما تم التواصل مع الشرطة للتعاون في تنظيم حركة السير على شارع الرشيد .
وأوضح أن الحملة ستستمر بالتعاون مع البلدية ومؤسسات محلية مشاركة طيلة فصل الصيف ، داعياً المؤسسات المحلية في المدينة للمساهمة في الحفاظ على نظافة المنطقة.
يذكر أن حملة الجمعة كانت بالتعاون مع بنك فلسطين ، وشركة مشارق للإعلان ، ومجموعة أصايل.
وقال خلدون أبو سليم من بنك فلسطين إن مشاركة البنك بعدد (40) من موظفيه في الحملة يأتي ضمن المسؤولية الاجتماعية التي يتبناها البنك لتعزيز ثقافة المحافظة على النظافة في المدينة .
وأضاف أن البنك تبرع للحملة بأكثر من (600) كيس خاصة بجمع النفايات ، بالإضافة إلى توزيع قمصان تحمل شعار الحملة على المشاركين بها.