الإعصار "تشان-هوم"

أعلنت السلطات الصينية، الجمعة، حالة التأهب القصوى مع اقتراب الإعصار "تشان-هوم" من ساحلها الشرقي، مصحوبًا برياح تبلغ سرعتها 187 كيلو متر/ الساعة.

وأطلق المركز الوطني للأرصاد الجوية تحذيرًا من اللون الأحمر، وهو الأعلى من حيث المستوى, منذ صباح الجمعة، مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن يستمر الإعصار في اكتساب المزيد من القوة وضرب اليابسة هذا المساء أو صباح الغد في المناطق الساحلية في مقاطعات "تشجيانغ" و"فوجيان".

وكانت السلطات في "تشجيانغ"، قد بدأت في إجلاء أكثر من 10 آلاف شخص من القاطنين بالمناطق الساحلية، وتم التنبه على مراكب وسفن الصيد باللجوء إلى الميناء هربًا من الإعصار.

كما تم إصدار تحذير للسكان في المناطق التي بها مزارع سمكية باتخاذ الحذر أو المغادرة إلى أماكن أكثر أمنًا حتى تمر فترة الإعصار بسلام.

وسبق الإعصار "تشان-هوم"، الإعصار "لينفا"، الذي اجتاح مقاطعة "قواندونج" جنوب الصين، مصحوبًا بالأمطار الغزيرة والرياح التي تبلغ سرعتها 35 مترًا/ الثانية, حيث تسبب في غمر عدة مناطق بالمياه وانقطاع الكهرباء عن الآلاف من المنازل، بالإضافة إلى تكبيد الأماكن التي حلّ بها بخسائر مادية تقدر بملايين الدولارات.