الأمطار على مكة المكرمة

طبقت إدارة الدفاع المدني منذ بداية ورود تنبيه هيئة الأرصاد، خطة الأمطار ورفع جاهزية الفرق وتوزيعها على المواقع المحددة في الخطة لمواجهة أي طارئ.

وأوضح الناطق الإعلامي لإدارة الدفاع المدني في العاصمة المقدسة، أن غرفة العمليات في الدفاع المدني استقبلت خلال هذة الفترة حوالي 1004 بلاغ تنوعت بين حوادث بسيطة واستفسارات جانبية ذات علاقة بالأمطار، وأن الأمطار التي هطلت مساء هذا اليوم أسفرت عن تجمعات للمياه في ستة مناطق.

حيث تركزت شدة الأمطار على الأجزاء الشرقية من العاصمة المقدسة وبلغ عدد حوادث خلال فترة الأمطار والتي تم مباشرتها من قبل فرق الدفاع المدني، 10 حالات التماسات، 2 حالة سقوط أشجار، وعدد الأشخاص الذين تم إخراجهم من قبل فرق الدفاع المدني 15 شخصًا من مواقع تجمع المياه.

أما ما يخص الصورة المتداولة عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي لجريان المياه مع أحد العبارات بحي المعيصم، فقد كان هناك سيارتين محتجزة داخل المياه أسفل العبارة رغم وجود اللوحات التحذيرية من الجهتين لمنع استخدام العبارة أثناء هطول الأمطار، ولم يكن بها أي أشخاص محتجزين، كما لم ينجم نتيجة هطول الـمطار أي إصابات أو وفيات.

وجددت إدارة الدفاع المدني تحذيرها للأخوة المواطنين والمقيمين أخذ الحيطة والحذر عند الخروج لحظة هطول الأمطار، والابتعاد عن مجاري الأودية والمياه، وكذلك عن مصادر الكهرباء حفاظًا على سلامتهم.