تلوث البحيرات

يعقد وزراء الزراعة والموارد المائية والري والبيئة والاستثمار اجتماعا غداً /الأحد/ بمقر وزارة الزراعة لمتابعة تكليفات رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب ببدء خطة للحد من التعديات على البحيرات الشمالية أو تلوث مياه الصيد في هذة المناطق .
وقال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عادل البلتاجي في تصريح اليوم /السبت/ - إن الاجتماع سيناقش تنفيذ آليات تقلل من وصول المياه الملوثة من مياه الصرف الصحي والصناعي إلى بحيرة المنزلة والاتفاق على تنفيذ مشروع مشترك لتطهير بواخيز بحيرات المنزلة والبرلس وزيادة مساحات الصيد الحر ، مشيرا إلي أنه سيتم دراسة سحب عينات دورية من مياه البحيرات بمختلف المعامل المركزية التابعة لوزارات الزراعة والري والبيئة لتقليل معدلات تدهور نوعية المياه في هذه البحيرات لضمان جودة نوعية المياه وانعكاسها علي جودة الأسماك.
وأشار الوزير إلى أن ذلك يرتبط ببرامج للحد من الملوثات وإعادة معالجة مياه الصرف الصحي والصناعي قبل وصولها إلى البحيرات الشمالية .
وتناقش الاجتماعات آليات إزالة جميع أشكال التعديات على البحيرات خاصة وأنها تعد من المناطق الرطبة التى تتأثر بالتغيرات المناخية والجاذبة للطيور المهاجرة ، مشيرة إلى أهمية التنسيق بين الوزارات المعنية بالبحيرات ووزارة الداخلية للأزالة الفورية للتعديات.