الأمير مشاري بن سعود

أكد أمير منطقة الباحة الأمير مشاري بن سعود على الجهات المعنية أهمية توعية المواطنين بالمخاطر التي قد تنجم عن هطول الأمطار التي تشهدها محافظات الباحة ومراكزها، مهيبا بالإدارات المعنية العمل على إزالة ما خلفته الأمطار، وصيانة الطرق، وتخصيص فِرق للتدخل السريع في حالة وجود أي طارئ.

جاء ذلك نتيجة لما شهدته المنطقة خلال اليومين الماضيين من أمطار غزيرة سال على إثرها عدد من الأودية والشعاب، بعد أن كشفت عن عيوب في تصريف المياه وتجمعات وسط الشوارع وانهيارات الصخور، وشهدت المنطقة عددا من البلاغات والحوادث التي باشرتها الفرق الميدانية من القطاعات الحكومية كافة، كما باشرت الجهات المتخصصة رفع الأضرار وحصرها جراء الأمطار.

إلى ذلك، حذرت المديرية العامة للدفاع المدني بالمنطقة على لسان متحدثها العقيد جمعان الغامدي الجميع بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري الأودية والسيول، وإتباع تعليمات الدفاع المدني.

من جهة أخرى، تفقد الأمير مشاري محافظة بلجرشي ، وزار بلديتها، ووجهه بإعطاء الشباب فرص العمل في سوق الخضار.

وفتح محال يعملون فيها دون استخدام العمالة الأجنبية، ثم توجه لمتنزه الثروة الوطنية بشكران، واستمع إلى شرح من مقاول المشروع، ووجه باستعجال التنفيذ واستكماله قبل الصيف أو استكمال جزء منه لاستقبال المصيفين فيه. بعد ذلك توجه إلى مركز الشرطة حيث كان في استقباله الضباط والأفراد، وشاهد عرضا مرئيا حول ما أنجزته الشرطة.

وفي ختام جولته تفقد الدفاع المدني وشاهد عرضا مرئيا حول كيفية عمل الإنقاذ جراء الأمطار والسيول، وإنقاذ المحتجزين والغارقين وكيفية البحث عن المفقودين.