أمانة المدينة المنورة

دخل توقف عمال النظافة في المدينة المنورة يومه الثاني أمس الثلاثاء، واستعانت أمانة المنطقة بعمال النظافة من بلديات المحافظات المجاورة والتابعة للمنطقة للحد من أضرار تواصل التوقف.

وفيما أعلنت أمانة منطقة المدينة المنورة خطة الطوارئ لمواجهة توقف العمالة، علمت صحيفة "الوطن" من مصادرها في الأمانة أنها استعانت ببلديات المحافظات، إذ وصل 25 عاملا من محافظة وادي الفرع ومثله من المحافظات الأخرى، كما قامت ضمن الخطة بمساندة إدارة النظافة بموظفين وعمال من الأقسام المكتبية الأخرى.

إلى ذلك، أكد مهندس في أمانة المدينة المنورة ـ فضل عدم ذكر اسمه ـ ، أن حل مشكلة توقف عمال النظافة يكمن في إسناد النظافة لأكثر من متعهد على النحو الذي يجري في محافظة جدة والمدن الكبيرة الأخرى لضمان عدم اتفاق عمال الشركة الواحدة على التوقف عن العمل، وتلافي حدوث هذه المشكلة مستقبلا.

وأضاف أن منطقة المدينة المنورة شاسعة، ومن الخطأ أن يتم الاتفاق مع مقاول واحد وتسليمه عقد النظافة، مؤكدا أن إرساء مشروع النظافة لصالح متعهد واحد أفضل من الناحية المالية غير أن المصلحة لإيقاف تحكم العمال بنظافة المدينة أن يكون هناك ثلاثة متعهدين توكل إليهم المهمة.