أمانة منطقة الرياض

بدأت أمانة منطقة الرياض تنفيذ خطة متكاملة لمواجهة السيول بمتابعة ميدانية مباشرة من معالي أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل.

وقد أعرب المهندس المقبل عن شكره وتقديره للأمير منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية على دعمه المستمر لخطط ومشروعات وبرامج أمانة منطقة الرياض وللأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض على توجيهاته المستمرة وحرصه على دعم مسيرة الخدمات البلدية والتنموية في العاصمة.

وتشتمل الخطة التي تعمل على تنفيذها الإدارة العامة للتشغيل والصيانة بأمانة منطقة الرياض والبلديات على مهام ومسؤوليات جميع الإدارات والجهات المعنية بخطة طوارئ السيول.

وتتضمن خطة الطوارئ في أمانة الرياض تجهيز أكثر من (150) فرقة مزودة بأكثر من (600) مشرف وعامل يباشرون جميع مواقع التجمعات فور هطول الأمطار مزودين ب(320) مضخة ثابتة ومتحركة يتم نقلها بواسطة سيارات مجهزة لهذه الحالات مع التقيد باستخدام وسائل السلامة واللوحات التحذيرية.

وكإجراء استباقي تقوم فرق الأمانة على متابعة الأنفاق تفاديا لأية حوادث قد تحصل لا قدر الله مع تشغيل اللوحات الإلكترونية لتحذير سائقي السيارات أثناء هطول الأمطار.

وحددت الخطة مسؤوليات وواجبات كل الجهات المشاركة أثناء هطول الأمطار وعمليات التنسيق مع كل من الشرطة والدوريات الأمنية وهيئة الأرصاد وحماية البيئة والمرور والدفاع المدني ووزارة النقل وشركة المياه الوطنية وشركة الكهرباء السعودية.