المنتدى الدولي لتسيير الكوارث

شارك المدير العام للحماية المدنية العقيد مصطفى الهبيري يومي 4 و 5 حزيران بمدريد في ملتقى دولي حول " تسيير الكوارث الكبرى في المتوسط الغربي و مساهمة القوات المسلحة خلال حدوث كوارث" نظمته الوزارة الاسبانية للدفاع في اطار احياء الذكرى العاشرة لمبادرة 5+5 دفاع، حسبما افاد به بيان للحماية المدنية .
وفي نفس الاطار، أكد الطرف الجزائري " التعاون الوثيق بين الحماية المدنية و الجيش الوطني الشعبي الذي يظهر دائما خلال الكوارث كما حدث خلال فيضانات باب الوادي و  زالزال بومرداس و فيضانات غرداية او العواصف  الثلجية في منطقة القبائل" يضيف  ذات المصدر.
وعلى هامش هذا الملتقى استقبل المدير العام للحماية المدنية من طرف نظيره الاسباني بمقر المديرية العامة للحماية المدنية و الطوارئ.
وتناول اللقاء " كيفيات تنفيذ الاتفاق الاداري للتعاون العلمي و التكنولوجيفي مجال الحماية المدنية الموقع بين وزارة الداخلية و الجماعات المحلية ووزارةالداخلية لمملكة اسبانيا و كذا محاور العمل الرئيسية الوجب تطويرها في اطارهذا التعاون مثل التكوين و تبادل الخبراء و تنظيم تمارين مشتركة بين فرق التدخل.
ومن جهة اخرى تم الاتفاق بين الطرفين على ان تعقد اللجنة المختلطة المكلفة بتنفيذ الاتفاق الاداري للتعاون اجتماعها الاول في الجزائر.
وبنفس المناسبة، زار العقيد الهبيري المدرسة الوطنية للحماية المدنيةالاسبانية ومركز تنسيق الاتصالات 112 لمنطقة مدريد و كذا الوحدات العملياتية، يضيف البيان.