حملة إغاثية من راف

نفذت مؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله للخدمات الإنسانية "راف" حملة إغاثية عاجلة للمتضررين من الزلزال الذي ضرب النيبال مؤخرا، استفاد منها أكثر من 30 ألف شخص، (6 آلاف أسرة ) بمنطقة جورخا التي تعد من أكثر المناطق تضرراً من الزلزال.

 وتأتي هذه الحملة في إطار الجهود الإغاثية القطرية الرسمية والشعبية للشعب النيبالي الذي تعرض لزلزالين مدمرين مؤخرا، أسفرا عن آلاف القتلى والجرحى إلى جانب الدمار على صعيد البنية التحتية.

وأوضحت مؤسسة راف في بيان لها اليوم أن الحملة التي نفذت بالتعاون مع هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (IHH) ركزت على توزيع سلال المواد الغذائية التي تحوي أهم الاحتياجات الغذائية الضرورية للمتضررين من الزلزال.

وذكرت أن أكثر المستفيدين من الحملة هم النساء والأطفال، وخاصة الأرامل والأيتام ومن فقدوا المأوى، والذين تم تحديدهم بالتنسيق مع الجهات المحلية، ووزعت عليهم كميات تكفيهم لمدة طويلة، نظرا لتدهور الوضع الاقتصادي في البلاد وصعوبة الحصول على الغذاء.

 وتقول منظمات إغاثية دولية إن ثمانية ملايين شخص تضرروا جراء الزلزال المدمر الذي ضرب النيبال وأسفر عن مقتل أكثر من 8000 شخص. 

وكانت دولة قطر والجمعيات الخيرية القطرية أول المبادرين لإغاثة الشعب النيبالي من خلال تقديم مختلف أنواع المساعدات الغذائية والطبية والإيوائية للمتضررين من الزلزال.

 وأطلقت المؤسسات الخيرية القطرية قبل أيام حملة كبرى لإغاثة النيبال، من المقرر أن تستمر حتى التاسع من حزيران المقبل.