سيول إيرانية

حذر مجلس محافظة واسط، الأحد، من خطورة سيول قادمة من إيران بسبب الأمطار، مبينًا أن الاستعدادات المتخذة لمواجهة الخطورة ليس بمستوى الحدث. وقال عضو المجلس عادل التميمي في تصريح له إن محافظة واسط تتعرض كل سنة إلى السيول القادمة من إيران، دون وضع خطط لمواجهة ما تتعرض له المحافظة" موضحًا أن هناك استعدادات تقوم بها الحكومة المحلية لمواجهة السيول لكنها ليس بمستوى الحدث أو الخطورة، فهناك تقصير واضح بهذا الصدد". 

وطالب التميمي بتشكيل خلية أزمة يكون عملها وضع خطط ودراسات وآليات لمواجهة السيول القادمة من إيران" مضيفًا أن هذه السيول تسبب اضرارًا كبيرًة للمواطنين، في حال اجتياحها للأراضي العراقية". يذكر أن موجة أمطار تتساقط في عموم مناطق البلاد والدول المجاورة، فيما توالت التحذيرات من غرق بعض المناطق التي لا تمتلك بنى تحتية لاستيعاب مياه الأمطار. 

وكانت إدارة محافظة واسط أعلنت عن البدء بتنفيذ مشروع تشجير طريق «سيد الشهداء» مهران – كوت بطول 90 كم وزرع ثماني غابات كبيرة على جانبيه بعد اتفاقها مع محافظة مهران الإيرانية من خلال تشكيل لجنة مشتركة للإشراف على المشروع، في حين أكدت الأخيرة إمكانية المضي بالمشروع وصولاً إلى مدينة كربلاء.