نهر الكونغو

قال المهندس إبراهيم الفيومي، رئيس مشروع تنمية إفريقيا ونهر الكونغو، إن فريق عمل المشروع يسير وفق تعليمات السيسي، مضيفًا: «مشروعنا بمثابة أكبر تكتل اقتصادي مصري في إفريقيا، ويضم أكبر عدد من الشركات الكبرى بمصر وإفريقيا بالتعاون مع غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات».
وأضاف الفيومي، في أول تصريح صحفي له بعد عودة السيسي: «عقدنا اجتماعًا أثناء زيارة الرئيس لغينيا، بإحدى فنادق القاهرة مع 40 رجل أعمال وأصحاب شركات كبرى، للاتفاق على كافة تفاصيل التنمية بإفريقيا، ومن خلالها سيتم توفير فرص عمل للشباب».
كما أشار إلى حجم الامتيازات التي حصل عليها فريق عمل المشروع بإفريقيا، قائلاً: «وقعنا على الاتفاقيات وحصلنا على امتيازات في العديد من المجالات تبدأ بعمل طرق دولية وبنوك ومطارات ومناجم واستصلاح زراعي وثروة حيوانية وسمكية»، موضحًا أنه سيتم الإعلان عن مفاجأة كبرى تم الاتفاق عليها مع كبار رجال الأعمال والمستثمرين بإفريقيا.
وقال الفيومي، إن فريق عمل المشروع يسير بخطوات سريعة داخل إفريقيا، ويتواصل مع الحكومات والقبائل بل والأفراد، مؤكدة أن التنمية ستكون بشكل مستدام ووفق احتياجات كل قبيلة بالدول الإفريقية.