مستنقعات العيدابي

ضاعفت المياه الآسنة معاناة عدد كبير من سكان أحياء محافظة العيدابي في منطقة جازان التي تجمعت جراء الأمطار والسيول التي شهدتها المنطقة الأيام الماضية وباتت مرتعا للبعوض والحشرات والجراثيم الناقلة للأمراض.

ووصف مواطنون التقتهم صحيفة "الوطن" المنظر بالكارثي الذي يحتاج لتضافر الجهود والحد من معاناة الأهالي، وقال المواطن حسن يحيى زيدان "من سكان حي مطرح السيد": المياه الراكدة باتت تهدد حياتنا وحياة أطفالنا بسبب تكاثر البعوض والحشرات التي هي من نتاج هذه المستنقعات، إضافة إلى أنها تشكل خطرا على سكان الحي وذلك بنقل الأمراض الوبائية.

وأشار محمد الغزواني إلى أنه شاهد أطفالا يلهون بجانب المستنقعات ما يهددهم بالسقوط أو انتقال الوباء، الأمر الذي يتطلب تكاتف الجهود للتعجيل بردمها.

وبين أحمد المشيخي أن إنشاء الطرق من دون عبارات لتصريف المياه ساهم في تفاقم المشكلة، مطالبا المسؤولين في بلدية المحافظة تلافي ذلك.

من جانبه أوضح رئيس بلدية محافظة العيدابي سالم بن يحيى المالكي أنه بالنسبة لتضرر المواطنين بالمحافظة من وجود بعض المستنقعات فإنه يوجد مشروع ردم لتلك المستنقعات وقد بدأ العمل فيه منذ شهرين، مع العلم أنه تم الانتهاء من ردم ما نسبته 70% من المستنقعات داخل النطاق العمراني.

وعن انتشار البعوض أكد المالكي أن هناك خطة سير مجدولة للقضاء على البعوض، مشيرا إلى أن البلدية وفرت هاتفا على مدار الساعة لاستقبال شكاوى المواطنين إلا أنه لم يرد البلدية أي اتصال بشأن التضرر من البعوض.