مساهم من البنوك في تمويل القطاع الزراعي

توقع وكيل وزارة الزراعة والري مهندس بهاء الدين محمد خميس مساهمة كبيرة من البنوك الزراعية والتجارية المختلفة في تمويل القطاع الزاراعي خاصة بعد قرار وقف تمويل العقارات، مشيرا الى انه تم رصد مبالغ مقدرة من برامج تمويل التنمية لصالح الصيانة الصيفية.
وقال خميس لـ(سونا) إن وزارة المالية رصدت مبلغ 65 مليون جنيه بواسطة بنك النيل لتوفير التقاوى المحسنة لصغار المزارعين في القطاع المطري التقليدي، مشيرا لاستهدافهم مساحة 10 ملايين فدان ببرامج حصاد المياه والزراعة الصفرية والعضوية لزيادة الانتاج والانتاجية باستخدام الحزم التقنية للمحاصيل المختلفة، مؤكدا التزام الوزارة بتوفير 2 مليون جنيه لمشروع الملاحة الزراعي ليدخل بمساهمة كبيرة في الانتاج لهذا الموسم.
وطمأن خميس المزارعين بتوفير المدخلات الزراعية لهذا الموسم من سماد اليوريا (85 الف طن من الاحتياج الفعلي، 120 الف طن للموسم الصيفي)، مبشرا بوصول باخرتين في الايام القادمة لتوفير 100 الف طن للموسم الشتوي اضافة الى سماد الداب (50 الف طن) والميداب بجانب المبيدات التي اكتمل العطاء لتوفيرها ووصولها في الايام القادمة.
وفي ما يتعلق بالجازولين ابان انه تم الاتفاق مع وزاة الطاقة لتوفير 2,6 مليون برميل جازولين وبعض الاحتياجات من الزيوت والشحوم، وأنه بدأ فعليا ترحيلها الى مواقع الانتاج.