الدفاع المدني

أكدت إدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة، أن الأدخنة المتصاعدة جنوب حي العكيشية في مكة المكرمة ناتجة عن تفاعل النفايات المطمورة، وهي عبارة عن ثاني أكسيد الكربون ولا يشكل أي خطورة ولا يوجد ما يدعو للخوف والقلق.

وأوضح الناطق الإعلامي للدفاع المدني المقدم صالح العلياني، أنه بعد تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي يشير إلى وجود آثار بركانية في أحد الأحياء، شُكلت لجنة للإطلاع على الموقع بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة للوقوف على الموقع الذي يتصاعد منه الدخان أمس الاثنين، والكائن جنوبا بحي العكيشية لمعرفة حقيقة هذا الأمر الذي آثار ريبة الأهالي بورود عدة بلاغات للجهات المعنية. وأفاد أنه بعد المعاينة والوقوف عليه من كافة الجوانب، أتضح أن الموقع عبارة عن مردم نفايات قديم بمساحة تقدر بحوالي 400 في 500 متر مربع، وبعيدة عن المناطق السكنية وتقبع في وسط الجبال وبعد أخذ كافة القراءات اللازمة أبان لنا أن الأدخنة المتصاعدة هي نتيجة تفاعل النفايات.

 ونوه أنه كان من الأولى على صاحب المقطع أن ينقل الصورة كاملة من خلال تكبير دائرة التصوير لتتضح النفايات الجانبية التي مازالت متراكمة، داعيا إلى ضرورة التحري والدقة في نشر الرسائل، إذ يتطلب من الجميع التريث والاستفسار قبل إرسال المعلومة.