زلزال بلغت قوته 5.1 درجة يضرب مدينة هامى

لم يسفر زلزال بلغت قوته 5.1 درجة وضرب مدينة هامى فى منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم بعد ظهر اليوم (الأربعاء) عن وقوع ضحايا، وفقا للحكومة المحلية.
وقع الزلزال فى الساعة 02:20 مساء (بتوقيت بكين). وخرج السكان المذعورون مسرعين من المبانى المهتزة، قائلين انهم شعروا بهزات قوية.
تم رصد الزلزال عند ملتقى خط العرض 43.1 درجة شمالا وخط الطول 94. 3 درجة شرقا. ووقع الزلزال على عمق 9 كيلومترات، وفقا لمركز شبكات الزلزال الصينى.
وكان مركز الزلزال فى منطقة جبلية قليلة الكثافة السكانية على بعد نحو 71 كم من هامى وأكثر من 670 كم جنوب شرق اورومتشى، حاضرة المنطقة.
وقد توجه موظفو الإدارة المحلية إلى منطقة مركز الزلزال لتقييم الأضرار.
وتبعد محافظة ييوو البالغ تعداد سكانها أكثر من 21 ألف نسمة، 36. 4 كم عن مركز الزلزال، ولكن لم ترد أية تقارير عن وجود أضرار لحقت بالمنازل السكنية حتى الآن، حسبما ذكرت الإدارة.
وتم وقف خدمات السكك الحديدية من وإلى هامى ويقوم العمال بفحص السكك الحديدية والجسور على طول الطرق، حسبما ذكرت ادارة اورومتشى للسكك الحديدية.
وذكر مسؤول بالادارة انه حتى الآن "لم تكتشف أضرار واضحة فى السكك الحديدية أو منشآت اخرى ولكن من اجل السلامة يتم بشكل روتينى غلق السكك الحديدية عند حدوث زلزال حيث تكون هناك حاجة لفحصها".