عواصف شديدة

تسببت العواصف الشديدة التي تجتاح ألمانيا لليوم الرابع على التوالي بأضرار مادية كبيرة أدت إلى قطع أسلاك الكهرباء ووقوع الأشجار وتوقف حركة القطارات وإلغاء رحلات بعض الطائرات, وسط أنباء عن وقوع عدد من القتلى.

ففي ولاية سكسونيا السفلى, أدت العواصف إلى توقف حركة القطارات التي أصيب بعضها بعطب جراء وقوع الأشجار عليها أثناء سيرها على الخط الذي يصل مدينة هانوفر بالعاصمة برلين التي لم تكن بمنأى عن الخسائر التي أحدثتها الرياح.

وتعيش مدينة هامبورج في خطر سيول تجتاحها جراء الأمطار الغزيرة المصحوبة بعواصف قوية وصلت سرعتها الليلة الماضية إلى ما بين الـ 80 والـ 100 كلم حيث يتوقع علماء الارصاد الجوية استمرار العواصف مع تراجع قليل لسرعتها.

وأخليت محطة قطارات ميونيخ الرئيسية حفاظًا على سلامة الركاب وخوفًا من الأضرار التي قد تنجم عن سقوط بعض أجزاء المحطة جراء العواصف الشديدة التي أطلق عليها الخبراء في ألمانيا اسم "نيكلاس".

واضطرت شركة السكك الحديدية الألمانية "دويتشه بأن" لإلغاء بعض الرحلات في ولاية شمال الراين فيستفاليا غرب ألمانيا بعد توقف بعض القطارات المحلية في الطريق جراء نيكلاس.

كما تسببت هذه العواصف في اضطراب حركة الطيران في مطار فرانكفورت الدولي، أكبر مطار في ألمانيا، مما تسبب في تأخر بعض الرحلات وإلغاء بعض آخر.

وأوضح الخبير بهيئة الأرصاد الألمانية لارس كيرش أوبل أن هذه العواصف من أقوى العواصف التي أصابت ألمانيا خلال السنوات الماضية حيث بلغت سرعة الرياح نحو 150 كيلومترًا في الساعة.