عاصفة ثلجية

أغلقت المدارس ومكاتب الحكومة الأمريكية في الولايات الشمالية الشرقية والجنوبية الشرقية للولايات المتحدة الأمريكية اليوم الخميس بينما عانت كثير من المطارات من تأخيرات وإلغاءات للرحلات بسبب واحدة من أخر العواصف الثلجية الشتوية قسوة.

فقبل منتصف النهار، كانت جبهة باردة قوية تتحرك عبر الجانب الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية صاحبها هطول غزير للثلوج بمعدل أكثر من 51 سم على أجزاء من كنتاكي، بينما ازدادت الأحوال سوءا في الشمال الشرقي مع بدء تراكم الثلوج.

وقد تم إلغاء أكثر من ثلاثة الآف رحلة جوية اليوم في مختلف أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية، وقد انزلقت طائرة ركاب تابعة لشركة /دلتا ايرلاينز/ قادمة من اطلانتا بولاية جورجيا تحمل على متنها 130 شخصا على المرور في مطار /لاجارديا/ في مدينة نيويورك واصطدمت بأحد الأسوار، ولم ترد تقارير عن وقوع إصابات خطيرة.

وكانت مصلحة الأرصاد الجوية الوطنية قد أصدرت تحذيرات من عاصفة شتوية بالنسبة للولايات الأمريكية من تكساس إلى ماساشوسيتس، وتوقعت تسجيل انخفاض قياسي لدرجات حرارة في المنطقة ذاتها غدا الجمعة.

ويقول خبراء الأرصاد الجوية إن المدن بما في ذلك واكو بولاية تكساس، وشيكاغو بولاية إلينوي، وممفيس، بولاية تنيسي، وكليفلاند بولاية أوهايو، يجب أن نتوقع درجات حرارة بادرة قياسية في وقت مبكر صباح يوم غد الجمعة، وفي بعض الحالات، يمكن أن تتخطي السجلات القياسية القديمة.

وتسببت العاصفة في انقطاع التيار الكهرباء عن 82 ألف منزل وشركة في ولاية فرجينيا الغربية اليوم حيث الأجزاء الشمالية والغربية من الولاية كانت الأكثر تضررا، وحذر المسئولون من أن استعادة الطاقة يمكن أن يكون صعبا بسبب إغلاق الطرق نتيجة للمياه المرتفعة في بعض المناطق.

وفي العاصمة الأمريكية واشنطن، أجبرت الظروف الجوية أعضاء الكونجرس على الذهاب مبكرا وانجاز اتفاقيات حزبية نادرة في مجلسي النواب والشيوخ لإنهاء الأعمال والخروج مبكرا من المدينة.