زهور سورية

في خطوة لإبراز معالم سورية السياحية والاقتصادية وأهم منتجاتها الزراعية أعلن اتحاد المصدرين السوري ومجلس مدينة طرطوس أنه من المقرر إقامة المهرجان الدولي للزهور والزراعات المحمية وتقنيات التصدير في حديقة الباسل بطرطوس خلال الفترة بين 3 و13 حزيران القادم بمشاركة عربية وعالمية للمرة الأولى منذ أكثر من أربع سنوات.

وفي تصريح للصحفيين ذكر عضو اتحاد المصدرين ونائب رئيس اللجنة التنظيمية للمهرجان اياد محمد أن “الغاية الأساسية من إقامة مثل هذه المعارض تعزيز الصورة الحقيقية لسورية المحبة والسلام خاصة بعد الانتصارات المتلاحقة التي يحققها الجيش العربي السوري ضد قوى الشر والبغي التي ترسل وتغذي الإرهاب لقتل الشعب السوري والقضاء على مقدراته الاقتصادية”.

وأكد محمد أن المهرجان سيمتد على مدى عشرة أيام بمشاركة سورية وعربية وعالمية واسعة وسيكون بمثابة حديقة تضم مختلف أنواع الزهور في العالم وسيرافقه فعاليات ثقافية ترفيهية وفنية عدة يتخللها تقديم محاضرات علمية حول إنتاج وتصدير نباتات الأزهار إضافة إلى دورات تنسيق الأزهار بهدف إغناء المعرض والارتقاء به إلى العالمية.

وأشار عضو اتحاد المصدرين إلى أن المعرض سيشهد مسابقات يتخللها توزيع جوائز على المشاركين متوقعاً أن يشهد المعرض “إقبالاً كبيراً من الزوار لتعطش الشارع السوري لهذا النوع من المهرجانات” معتبرا أن هذا الحدث الاقتصادي والتجاري والاستثماري المهم هو فرصة هيئها الاتحاد للشركات السورية المختصة في المجالات المذكورة لعرض منتجاتها والترويج لها إضافة للقيمة الاقتصادية المهمة لمثل هذه الفعاليات التي ستعيد الازدهار لاقتصادنا الوطني”.

وشارك الاتحاد سابقا في عدد من المعارض الدولية في أكثر من بلد عربي منها معرضان للزهور واحد في بغداد والثاني في السودان وقد حققا نجاحا باهرا ونالا المركز الأول.