د. محمد بن صالح السادة

عقد سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة، وزير الطاقة والصناعة سلسلة اجتماعات في موسكو مع عدد من كبار المسؤولين في صناعة الطاقة، وذلك على هامش الاجتماع الوزاري الرابع عشر لمنتدى الطاقة الدولي الذي افتتح جلساته صباح الخميس في العاصمة الروسية.
واجتمع سعادة الدكتور السادة مع سعادة السيد علي العمير، وزير النفط الكويتي، حيث تم بحث العلاقات الثنائية في مجال الطاقة وعدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.
كما اجتمع سعادته في وقت لاحق مع سعادة اوزاكبي كارابالين، وزير الطاقة والغاز الكازاخستاني، حيث تناول الحديث عددا من القضايا المتعلقة بالتعاون المشترك في مجال الطاقة.
وتضمنت لقاءات سعادة الدكتور السادة اجتماعا مع السيد فيكتور زوبكوف، رئيس مجلس إدارة شركة غازبروم الروسية، والممثل الخاص للرئيس الروسي للتعاون مع منتدى الدول المصدرة للغاز.
وحضر هذه الاجتماعات سعادة السيد سعود عبدالله زيد آل محمود سفير دولة قطر المفوض لدى جمهورية روسيا الاتحادية، إضافة إلى أعضاء الوفد المرافق لسعادة الوزير السادة.
وكان سعادة وزير الطاقة والصناعة قد شارك في افتتاح وجلسات منتدى الطاقة الدولي الذي بدأ أعماله بجلسة عقدت تحت عنوان"جغرافية الطاقة الجديدة: استمرار العمل كالمعتاد أم عصر جديد في العرض والطلب في قطاع الطاقة؟"، أما الجلسة الثانية فتناولت المخاطر والفرص وآفاق مصادر النفط والغاز غير التقليدية، كما تم عقد مائدة مستديرة عن الطاقة المستدامة للجميع، وأخرى تناولت بناء أنظمة مرنة للطاقة بالاستفادة من التجارب الوطنية والإقليمية.