دبي للاقتصاد الأخضر وتجمع كلينتك

شراكة دبي للاقتصاد الأخضر/ و/ تجمع كلينتك سان دييغو/ لقاء لبحث تشجيع تبني التقنيات والتكنولوجيا والمنتجات والخدمات الخضراء من جميع أنحاء العالم مما يعززحركة التجارة والاستثمار في التكنولوجيا الخضراء المبتكرة إقليميا ودوليا وخاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة .

جاء ذلك إثر زيارة قام بها وفد من شراكة دبي للاقتصاد الأخضر إلى كاليفورنيا لربط الشركات المتخصصة في مجال التكنولوجيا النظيفة المبتكرة في وادي السيليكون وسان دييغو بدبي ومشاركة الوفد في أعمال منتدى الطاقة منخفضة الكربون في سان فرانسيسكو حيث قدم المجلس الأعلى للطاقة في دبي و إنبارك عرضا تفصيليا عن استراتيجية دبي المتكاملة للطاقة.

وضم الوفد ممثلين عن جهات حكومية رفيعة في دبي من بينها المجلس الأعلى للطاقة في دبي ومؤسسة دبي لتنمية الاستثمار إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية بدبي و إنبارك ومركز دبي المتميز لضبط الكربون.

وسيعمل تجمع كلينتك سان دييغو على توسيع إطار اهتمامه خارج الولايات المتحدة الأمريكية ليشمل منطقة الشرق الأوسط التي تتمتع بقطاع ناشط في مجال الاقتصاد الأخضر.

واشارفهد القرقاوي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثماروالأمين العام لشراكة دبي للاقتصاد الأخضر الى اهمية التواصل مع مجموعة واسعة من الشركات ومزودي الخدمات العاملين تحت مظلة تجمع كلينتك سان دييغو داعيا الشركات الأمريكية لافتتاح مكاتب لها في الإمارات للاستفادة من الازدهار الذي يشهده قطاع التكنولوجيا الخضراء.

ومن جانبه اعتبر مروان عبد العزيز الجناحي المدير التنفيذي لـ إنبارك والعضو في "تيكوم إنفستمنتس" أن خير وسيلة لتعزيز التنمية في قطاع الاقتصاد الأخضر في دبي هي في التوجه نحو العالمية وشرح نجاحاتنا والتحديات التي نواجهها في هذا الخصوص والتعلم من خبرات أهم اللاعبين الدوليين في هذا القطاع مشيرا الى ان المنتدىمثل فرصة هامة لعرض إنجازاتهم في هذا المجال.

ويعتبر تجمع كلينتك سان دييغو هيئة غير ربحية تعمل على تعزيز مكانة منطقة سان دييغو كونها رائدة في الاقتصاد القائم على الطاقة النظيفة ويركز على تعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص والقطاع الأكاديمي وقيادة جهود تشجيع الطاقة النظيفة والاستثمار في منطقة سان دييغو.