العواصف الشديدة في جزر الكناري

 دعا المسؤولون في جزر الكناري لقضاء العطلات في المحيط الأطلسي، بوضع المنطقة في حالة "الكارثة" في أعقاب العواصف الشديدة التي اجتاحت هذا المنتجع الشهير، لإصلاح ما دمرته الأعاصير الموسمية التي اجتاحت المنطقة مؤخرا.

ودعا المجلس الإقليمي للجزر، التابعة لأسبانيا والكائنة في شمال غرب أفريقيا، إلى تصنيف الأماكن المتضررة من جزر الكناري وهي مقصد سياحي لتمضية الأجازات على أنها في وضع "الكارثة" بعد العواصف العاتية التي ضربت المنطقة وتسببت في هطول فيضانات كاسحة وانهيارات أرضية أدت إلى إغلاق الطرق والمدارس.
وقد أطلق مجلس المدينة "تغريدة" على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي بأن فرق الطوارئ تجمع حاليا المعلومات عن آثار الدمار الذي خلفته العواصف لتقديمه إلى الحكومة المركزية في العاصمة مدريد.

وقال أنطونيو موراليس رئيس مجلس الجزيرة إن هذا التصنيف سيساهم في تلقي المساعدات العاجلة ، بعدما تسببت العواصف في خسائر مادية قدرها 800 ألف يورو بما فيها أنظمة تنقية المياه الأساسية بالجزيرة.
كانت المدارس قد أغلقت في أنحاء جزر الكناري هذا الأسبوع فيما وضعت هيئة الأرصاد العامة في أسبانيا المنطقة في حالة التأهب باللون الأصفر "الكهرماني"، كما ذكر موقع "ذا لوكال" الإخباري الأوروبي.