توريد 44 ألفًا و799 طنًا من القمح

بلغت كميات القمح الموردة حتى اليوم الخميس، إلى الجمعيات التعاونية والمطاحن والشون بمحافظتي قنا والغربية 44 ألفا و799 طنا.
ففي قنا، قال علي محمود جابر وكيل وزارة التموين بقنا إن كميات القمح الموردة بالمحافظة بلغت حتى اليوم 25 ألفا و791 طنا و623 كيلوجراما تم توريدها للصوامع والشون والمطاحن علي مستوي محافظة.
وجدد جابر تأكيد -في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط- جاهزية جميع الشون والصوامع بالمحافظة لاستقبال أي كميات من القمح، لافتا إلى أن غرفة العمليات المشكلة بمديرية التموين لم تتلقِ حتى الآن أي بلاغات أو شكاوى من المزارعين بخصوص عمليات التوريد.
وأشار إلى قيام المزارعين بصرف مستحقاتهم المالية فور إتمام عملية الفرز واستلام القمح، مؤكدا أن كافة اللجان تواصل عملها في مراقبة عمليات التوريد من خلال المواصفات التي حددتها وزارة التموين لاستلام هذه الكميات وفحصها وتخزينها داخل 10 شون و3 صوامع بسعة تخزينية تبلغ 185 ألف طن.
وفى الغربية، قال وكيل وزارة الزراعة بالغربية المهندس محمد صبحي، إن كميات القمح الموردة من المزارعين إلى الجمعيات التعاونية والمطاحن، وصلت إلى 19 ألفا و8 أطنان منذ بدء الموسم في منتصف أبريل الماضي حتى اليوم.
وأضاف وكيل الوزارة -فى تصريح صحفي- أن ما تم توريده خلال الفترة المناظرة من العام الماضي بلغ 3 ألاف و140 طنا من القمح، مؤكدا ارتفاع نسبة التوريد هذا الموسم.
وأشار إلى أن المستهدف توريده هذا الموسم 200 ألف طن، وأن جميع الشون والصوامع بالمحافظة جاهزة لاستقبال أى كميات من القمح، وأن غرفة العمليات المشكلة بمديرية الزراعة لم تتلقِ حتى الآن أى بلاغات أو شكاوى من المزارعين بخصوص عمليات التوريد ، كما أنه تم صرف مستحقات المزارعين المالية فور إتمام عملية الفرز واستلام القمح.