مشاريع الطرقات في تمنراست

أكد وزير الأشغال العمومية, عبد القادر والي, يوم الجمعة بتمنراست بان تطبيق الإجراءات الجديدة المتعلقة بإعداد دفاتر شروط مشاريع الطرقات  ضروري لترشيد النفقات وصرف المال العام.

الإجراءات التي دعا السيد الوزير الى ضرورة الصرامة في تطبيقها في مجال تجسيد مشاريع انجاز الطرقات لدى اجتماعه باطارات القطاع بمقر ولاية تمنراست, تؤكد ضرورة اعتماد الصرامة الشديدة في ضرورة توفير العتاد اللازم لانجاز الطرقات بجودة عالية من قبل مؤسسات الانجاز قبل تحرير أمر تنفيذ الأشغال المشاريع.

وأضاف الوزير بان هذه الإجراءات تعني كل المؤسسات العمومية و الخاصة والاجنبية وهو ما سيضمن تنظيم أحسن و مراعاة اكبر لصرف الأموال, خاصة في الظروف الراهنة.  كما صرح السيد والي بأنه في المستقبل لن ينطلق اي مشروع إلا بعد استكمال الدراسات الخاصة بانجاز ه بصفة كاملة, موضحا  بالمناسبة بان ترشيد الاموال ينطلق من اعتماد دراسات في المستوى.

و لغرض تحسين أداء المقاولات المحلية  في قطاع الاشغال العمومية أكد السيد والي بانه سيتم تنظيم لقاء بتمنراست أو بادرار يؤطره خبراء من الوزارة ويعني بنقل المعارف و التقنيات الجديدة المستعملة في  ميدان الأشغال العمومية وضمان مرفقة اكبر لهذه المقاولات التي يعول عليها كثيرا في تجسيد البرنامج الطموح المسطر بالولاية. كما ركز على ضرورة مرافقة المؤسسات الشبانية و اعطائها فرصة للمساهمة في تجسيد مشاريع الأشغال العمومية.