مشروع نفق ميدان العزيزية


استغرب عدد من أهالي محافظة الطائف عدم تنفيذ مشروع نفق ميدان العزيزية، وتحول الموقع الذي كان يضم عددا من المباني إلى مساحات خضراء، بعد أن أزالتها الأمانة قبل عامين بحجة تطوير المدخل الغربي للمحافظة.

وقال المواطن فؤاد كلكتاوي إن الأمانة بعد أن أزالت المباني التي كانت في ميدان العزيزية وقامت بتوسعة للشارع العام، أبقت على أجزاء كبيرة في وسط الميدان وحولتها إلى ساحة خضراء متجاهلة تنفيذ مشروع النفق وتطوير الميدان، فيما قال محمد الحارثي إن تلك الساحة الخضراء تحولت إلى مكان جلوس للعمالة، خصوصاً مساء يوم الجمعة بشكل عشوائي.

ومن جانبه، أوضح المتحدث الإعلامي بأمانة الطائف إسماعيل إبراهيم أن الساحة الخضراء في ميدان العزيزية موقتة، وسيتم البدء بمشروع نفق الميدان حال ترسيته على الشركة المنفذة، لافتاً إلى أن الأمانة وضعت تصوراً تطويرياً للساحة الخضراء أو ما يسمى ميدان العزيزية المدخل الغربي للمحافظة.

وأفاد أن الأمانة بينت من خلال العرض وجود نفق مقترح يحقق انسيابية الحركة المرورية للسيارات العابرة والخارجة من المنطقة المركزية باتجاه طريق الملك فيصل، بالإضافة إلى توفير رمز حضاري للمدينة من خلال تصميم المنطقة الوسطية المتشكلة على جانبي الطريق على شكل حديقة تتكون من عدة عناصر منها الممرات المائية والمساحات الخضراء والمحلات التجارية وأماكن للجلوس والاستراحة لمرتادي المنطقة المركزية.