الأمطار الغزيرة

 تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت مساء الجمعة على محافظات جازان الجبلية في انهيارات صخرية وانقطاع لبعض الطرق في فيفاء، فيما لحقت الأضرار ببعض المدرجات والسيارات. وباشرت فرق الطوارئ مهامها في فتح الطرق، وإزالة الانهيارات، وباشرت فرق الدفاع المدني بهروب إنقاذ عدد من المحتجزين في بطون الأودية.
 
وبين رئيس البلدية الدكتور سالم بن علي منيف أن غرفة عمليات البلدية تلقت بعد الأمطار عددا من البلاغات عن انهيارات في بعض الطرق، فباشرت معدات البلدية عملها فورا، لإزالة تلك الصخور وتنظيف المواقع.
وتواصل إدارة الدفاع المدني بهروب جهودها في إنقاذ المحتجزين وإخراج المركبات العالقة في بطون أودية المحافظة منذ مساء الخميس، حيث تم إنقاذ 7 حالات لمركبات تم احتجازها، منها أربع حالات لمركبات حاصرتها السيول بطريق الحمرة هروب، وحالتا احتجاز لمركبتين بوادي الرزان الذي يشهد تواجدا كثيفا من قبل المتنزهين من خارج المحافظة. من جهة أخرى، تواصل فرق الدفاع المدني بهروب انتشارها في الأودية لإبعاد المواطنين والمتنزهين عن أماكن خطر السيول.
وأوضح رئيس لجنة الطوارئ المشكلة بهروب حسين هروبي، أن أمطار  الخميس أسفرت عن قطع طريق "الحمرة - هروب" واحتجاز عدد من المركبات، والتي باشرتها إدارة الدفاع المدني في هروب، مضيفا أن وادي الرزان شهد احتجاز أربع مركبات تم إنقاذها من قبل إدارة الدفاع المدني. وأضاف الهروبي أنه تم توجيه بلدية المحافظة بمباشرة فتح طريق الحمرة أمام المواطنين.
و بين مدير الدفاع المدني في منطقة جازان اللواء سعيد الغامدي أنه تم دعم محافظة هروب بمعدات وآليات حديثة، مؤكدا أن فرق الدفاع المدني باشرت عددا من عمليات الإنقاذ وفك الاحتجازات في عدد من المحافظات الجبلية الجمعة والخميس.