التيار الكهربائي

بدأ موسم هطول الأمطار في منطقة جازان تبددت فرحة المواطنين نتيجة لانقطاع التيار الكهربائي عن المحافظات والقرى لساعات طويلة، إذ يعيش مواطنو جازان في ظلام دامس مع هطول الأمطار دون تحرك مباشر من طوارئ الكهرباء بالمحافظات لإصلاح الخلل وإعادة التيار الكهربائي عاجلا.

الشبكات الأرضية
وتسبب عدم وجود شبكات أرضية وحوادث صدم الشبكات والمعدات وإتلاف الكابلات من قبل مقاولي الخدمات في بعض محافظات وقرى جازان في الانقطاع المتكررة للكهرباء بشكل مستمر.

و أبدى عدد من سكان منطقة جازان استياءهم وتذمرهم من عدم تفاعل طوارئ محافظات جازان وتجاهلها لبلاغات المواطنين في الانقطاعات المتكررة للكهرباء وعدم إصلاح وإعادة التيار الكهربائي للمنازل المتضررة ما أدى إلى استمرار انقطاع الكهرباء لساعات طويلة.

وأوضح المواطن عوض حدادي أن التيار الكهربائي منقطع عن منزله لسبع ساعات، مشيرا إلى أنه اتصل على طوارئ محافظة أحد المسارحة لإعادة تشغيل التيار الكهربائي إلا أنه تفاجأ بعدم تجاوب الموظف المختص وإخباره بالذهاب لشكواهم للشرطة.

وأرجع المواطن عبده شراحيلي انقطاعات الكهرباء في القرى بسبب سوء التمديدات ووجود خطوط كثيرة في العمود الواحد، مشيرا إلى أن انقطاع الكهرباء يمتد لأكثر من عشر ساعات وسط عدم تجاوب من شركة الكهرباء مع بلاغات المواطنين.

أكد رئيس القطاع الجنوبي للكهرباء المهندس ناصر الشريف أن منطقة جازان وخصوصا القطاع الجبلي تتعرض في فصل الخريف لعواصف ممطرة مصحوبة بالصواعق الرعدية ما تؤدي إلى حدوث تلفيات في الشبكات الهوائية مسببة انقطاعات محدودة، لافتا أنه يتم مباشرتها من فرق العمليات والصيانة، مشيرا إلى أن شركة الكهرباء تكثف جهودها لاستمرارية الخدمة وتؤكد جاهزيتها للتعامل مع هذه الظروف. إلى ذلك، أوضح مدير كهرباء جازان المهندس محمد ياسين أنه لا توجد علاقة بين هطول الأمطار وانقطاع الكهرباء، لافتا أن ما يصاحب الأمطار من صواعق ورياح شديدة تتسبب في حدوث تلفيات في الشبكات الكهربائية. وبين ياسين أنه يتم إعداد خطة سنوية لمجابهة موسم الأمطار والعواصف وتسخير كل الإمكانات البشرية والمعدات والآليات اللازمة لضمان استمرارية الخدمة لدى المشتركين