اللجنة النسائية في كهرباء ومياه دبي تعقد دورتها الثالثة

عقدت اللجنة النسائية بهيئة كهرباء ومياه دبي دورتها الثالثة في فندق جراند حياة دبي بحضور سعادة سعيد محمد الطاير عضو مجلس الإدارة المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة.
واستعرضت اللجنة التي تعتبر منصة تفاعلية لموظفات الهيئة آخر الإنجازات والأهداف والأنشطة للعام 2014.
ويأتي اطلاق اللجنة النسائية في إطار استراتيجية الهيئة الهادفة إلى تفعيل دور المرأة ودعمها على الأصعدة كافة وتوفير وترسيخ بيئة محفزة وإيجابية لموظفاتها.
وقال سعيد الطاير ان دولة الإمارات تربعت في المرتبة الأولى عالميا في مؤشر احترام المرأة وفق التقرير العالمي لمؤشرات التطور الاجتماعي في دول العالم بالإضافة إلى مؤشرات أخرى وذلك بفضل الرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله.
وأضاف ان المرأة هي جزء من نسيج المجتمع بأطيافه وفئاته كافة وإحدى أهم دعائمه وهي نصف المجتمع لذا ولأهمية دور الموظفة في بيئة العمل جاء تأسيس "اللجنة النسائية" في عام 2010 انسجاما مع استراتيجية الهيئة الهادفة إلى تمكين المرأة في المجالات المهنية والإنسانية بحيث توفر لموظفات الهيئة منصة تفاعلية لمناقشة القضايا واستقاء التجارب المهمة لهن وتفعيل مشاركتهن في تطوير مسيرة الهيئة والمجتمع عموما عبر المشاركة في الأنشطة والبرامج المجتمعية.
وقالت خولة المهيري رئيسة اللجنة النسائية في الهيئة " ان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم اكد دائما على تقدير وتكريم المرأة .. ولأن الإمارات احترمت المرأة نجد اليوم أن مساهمة المرأة في تقدم الإمارات أصبحت تفوق مساهمة الرجال في الكثير من القطاعات لأن المرأة إذا توفرت لها الظروف والبيئة المناسبة فإن عطاءها يتجاوز كل التوقعات".
ولفتت المهيري الى ان هيئة كهرباء ومياه دبي كانت في مقدمة الهيئات والمؤسسات الحكومية السباقة في مساعي تمكين المرأة مهنيا واجتماعيا وقد جاء تأسيس اللجنة النسائية في الهيئة وصياغة أهدافها لتكون علامة بارزة على مسيرة النهوض بالموظفة وتمكينها وتأكيدا على دورها الرائد في المجتمع وعرفانا بقدرتها على تحقيق الإنجازات للمساهمة في دفع عملية التنمية المستدامة على الأصعدة حيث حرصت الادارة العليا على ان تتبوؤ الموظفات العديد من الوظائف والمناصب الادارية العليا وتعزيز مفهوم القيادة الفاعلة وزيادة مشاركتهن في اتخاذ القرارات الأساسية وعملت على إدراج اللجنة النسائية ضمن مبادراتها الهادفة إلى صقل قدرات ومهارات الموظفات.
وأضافت ان الهيئة تتبنى سياسات توظيف مدروسة ومتميزة حيث وصل اجمالي عدد الموظفات العاملات في الهيئة الى ألف و 352 موظفة 75 فى المائة منهن مواطنات يتوزعن علي القطاعات والتخصصات فيما بلغ عدد الموظفات المواطنات العاملات في مجال الشؤون الفنية والهندسية في الهيئة إلى 280 موظفة ووصل هذا العدد إلى 739 في بقية القطاعات والوظائف الإدارية الأخرى.
حضر اجتماع الدورة فريق قيادات الهيئة وعدد من مسؤولي القطاعات والإدارات في الهيئة والدكتورة مريم مطر مؤسس ورئيس مجلس الإدارة لجمعية الإمارات للأمراض الجينية ولمياء عبدالعزيز خان مدير نادي دبي للسيدات في مؤسسة دبي للمرأة وشيخة المنصوري مساعد المدير العام للدعم المؤسسي في مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال وهيام محمد التميمي مسؤولة استشارات مركز النهضة للاستشارات والتدريب في جمعية النهضة النسائية والدكتورة وداد الميدور مدير الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة والإعلامية فضيلة المعيني عن مؤسسة دبي للإعلام وعدد من الصحافيات.