الاستثمار الزراعي

بحثت مدير عام وزارة الزراعة والغابات بولاية القضارف نفيسة نوح محمد صباح اليوم الإثنين بالوزارة مع وفد شركة باندى للخدمات والتوكيلات التجارية الذي يزور الولاية برئاسة المهندس عثمان البشير برفقة عدد من رؤساء الأقسام بالشركة بحثت مع الوفد فرص مجالات الاستثمار الزراعي بالولاية والامكانات التي تزخر بها في هذا المجال .
وأبدى الوفد رغبة الشركة في الاستثمار الزراعي بالولاية بالمنطقة الجنوبية وزراعة مساحة عشرة آلاف فدان بالمشاريع الزراعية التابعة لمركز سمسم واستثمارها لفترة خمس سنوات وذلك فى اطار الاتفاق القائم بين الوزارة والشركة بعد أن رسى عليها العطاء الذي طرحته الوزارة في هذا الشأن .
كما استعرض الوفد مقدرات وخبرات الشركة في مجالات العمل الزراعي ، مؤكدًا الحرص على تقديم نموذج للمزارعين بالمنطقة من خلال نقل وتطبيق أحدث الوسائل والتقانات الحديثة وادخال الميكنة الزراعية لزيادة الإنتاجية وتقليل التكلفة كما أكد دور الشركة في تأهيل البنى التحتية وإعادة تأهيل الورش والآلات والمعدات التابعة للمشروع لتقديم أوسع الخدمات لمزارعي المنطقة .
من جانبها ثمنت نفيسة نوح محمد مدير عام الوزارة الدور المتعاظم لشركة باندي وخبراتها في مجال تطوير الزراعة مؤكدة تعاون الوزارة مع الشركة حتى تحقق أهدافها في ذات المجال .