برنامج لتنمية الريف المصري في أسوان

 أعلنت وزارة الزراعة أنه سيتم البدء في تنفيذ برنامج تنموي بمحافظة أسوان، يستهدف تنمية القرى المصرية وتحويلها لقرى منتجة، وذلك بتنفيذ عدد من الدورات التدريبية التي يقوم بها المشروع القومي لتثقيف وتنمية الأمومة والطفولة بالريف المصري، والتابع لوزارة الزراعة بالتعاون مع محافظة أسوان.
وأكدت الوزارة - في بيان لها اليوم - أن تلك الدورات ستشمل مجالات تكنولوجيا تصنيع الألبان ومنتجاتها وتصنيع الخضر والفاكهة، ومنتجات المخابز، وزراعة عيش الغراب، فضلا عن إنتاج عسل النحل، والاستفادة من المخلفات الزراعية، بالإضافة إلى التثقيف والتوعية الغذائية والصحية، وبرنامج لمحو أمية الكبار.
وتدرس الوزراة إنشاء وحدات إنتاجية في تلك المجالات بالإضافة إلى المشغولات اليدوية التي تتميز بها المحافظة وتسويقها، فضلا عن تنمية مهارة المرأة الريفية في المجالات المختلفة والمرتبطة بنشاط المشروع وتأهيلهم لإقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر.
وأوضحت الوزراة أنه سيتم تقديم مجموعة من ماكينات الخياطة، كمنحة لإعادة تشغيل عدد من المشاغل المتوقفة عن العمل، وتنفيذ 4 دورات في مجالات الطواقي النوبية وتطويرها وإنشاء مزارع عيش غراب، وتدوير مخلفات، بالإضافة إلى تجفيف الأغذية وتصنيع منتجات الألبان وزراعة القصب.