هطول الأمطار في مكة المكرمة

شهدت العاصمة المقدسة في السعودية، يومي الجمعة والسبت، هطولًا شديدًا  للأمطار، أسفر عن تجمعات للمياه على الأجزاء الشرقية من العاصمة المقدسة.

وذكر بيان صادر من إدارة الدفاع المدني، أن الأمطار التي شهدتها العاصمة المقدسة تجمعت في ستة مواقع هي المعيصم خلف قاعة الدار البيضاء، والشرائع مخطط ١٢ جوار مدينة تدريب الأمن العام، وجوار محطة الراية المعيصم أمام قاعة الرشيد، والشرائع مخطط الخضراء أمام قصر السلام والعسيلة، والمعيصم أمام المجازر، حيث تركزت شدة الأمطارهناك.

وطبقت إدارة الدفاع المدني، منذ بداية ورود تنبيه هيئة الأرصاد، خطة الأمطار ورفع جاهزية الفرق وتوزيعها على المواقع المحددة في الخطة لمواجهة أي طارئ.

و أوضح الناطق الإعلامي لإدارة الدفاع المدني في العاصمة المقدسة أن غرفة العمليات بالدفاع المدني في العاصمة المقدسة، استقبلت خلال هذة الفترة حوالي 1004 بلاغ حيث بلغت عدد الحوادث خلال سقوط الأمطار10 حالات التماسات، حالتين سقوط أشجار، وعدد الأشخاص الذين تم إخراجهم من قبل فرق الدفاع المدني 15 شخصًا من مواقع تجمع المياه.

وكانت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، نشرت أمس الجمعة، صورة لجريان المياه في أحد العبارات في حي المعيصم،  واحتجاز سيارتين أسفل العبارة رغم وجود اللوحات التحذيرية من الجهتين لمنع استخدام العبارة أثناء هطول الأمطار، ولم يكن بها أي أشخاص محتجزين، كما لم ينجم نتيحة هطول الـمطار أي إصابات أو وفيات، حتى إعداد هذا البيان .

وجددت إدارة الدفاع المدني في مكة، تحذيرها للأخوة المواطنين والمقيمين أخذ الحيطة والحذر عند الخروج لحظة هطول الأمطار والابتعاد عن مجاري الأودية والمياه، وكذلك عن مصادر الكهرباء حفاظًا على سلامتهم.