المنتدى الزراعي العربي

شاركت وزارة الزراعة في المنتدى الزراعي العربي الصيني ومعرض الصين والدول العربية للعام 2015، التي اختتمت فعالياته امس في مقاطعة نينغشيا في جمهورية الصين الشعبية، كضيف شرف تكريما للأردن.

وألقى امين عام وزارة الزراعة الدكتور راضي الطراونة كلمة في افتتاح المنتدى استعرض خلالها واقع القطاع الزراعي الأردني، وآفاق التعاون الزراعي المستقبلية وواقع المصادر الزراعية ودورها في التنمية المستدامة ومجالات الاستثمار في القطاع الزراعي.

وشاركت وزارة الزراعة في افتتاح معرض الصين (ننغيشيا) للبستنة واطلعت على التقنيات الحديثة وأساليب الانتاج الزراعي المتقدمة في مجالات الزراعة المائية والعضوية والبستنة، وتم الاتفاق مع المسؤولين في مقاطعة ننغيشيا على تدريب الكفاءات الاردنية من كوادر وزارة الزراعة في مجال التقنيات الحديثة والزراعة المائية والزراعة العضوية والاساليب الزراعية المتطورة في البستنة، وتصنيع المنتجات النباتية والحيوانية.

وفي ختام جلسات المنتدى تم التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الزراعي مع مقاطعة نينغشيا لتطوير وتشجيع التعاون الاقتصادي والعلمي والفني وتبادل الخبرات بين المختصين في مراكز الأبحاث والمنظمات ذات الصلة التي تعمل في المجالات الزراعية وتشجيع إقامة مشاريع مشتركة بين شركات القطاع الخاص في كلا البلدين.

كما اتفق الجانبان على تشكيل لجنة فنية لإعداد خطط العمل والبرامج التنفيذية لتفعيل مذكرة التفاهم للتعاون في المجال الزراعي التي وقعت بين البلدين.