العواصف الممطرة في الصين

 استمرت حالة الفوضى الناجمة عن هطول الأمطار بغزارة في جنوب ووسط الصين والتي أدت لحدوث فيضانات وانهيارات أرضية وعرقلت حركة المرور.
وحتى صباح اليوم (الخميس) تم تأكيد وفاة 8 أشخاص في حين لا زال 11 آخرين في عداد المفقودين حيث استمرت العواصف الممطرة في محافظة انهوا بمقاطعة هونان بوسط الصين حسبما أعلنت الإدارة المحلية لمكافحة الفيضانات.
وأثرت الكوارث الناجمة عن الأمطار على أكثر من 700 ألف شخص في المحافظة وأجبرت 15 ألف شخص على النزوح.
وفي مكان آخر أعلنت السلطات المحلية أن انهيارا أرضيا وقع في مقاطعة قويتشو جنوب غرب الصين أدى لدفن ثمانية أشخاص صباح اليوم.
وقال متحدث المحافظة إن الأمطار الغزيرة التي هطلت على مدار أيام في قرية داكو بمحافظة تشيجين في مدينة بيجيه تسببت في حدوث الانهيار الأرضي في حوالي الساعة 4 صباحا.
وقال إن بحلول الساعة 10 صباحا تم إنقاذ 2 من الأشخاص وبدأ رجال الإنقاذ في البحث عن الباقين.
وأعلنت إدارة النقل في مقاطعة قويتشو في بيان أن العواصف الحالية أدت لاضطراب حركة المرور في قويتشو حيث أدت لغرق الطرق والطرق السريعة مما أدى لخسائر اقتصادية بلغت 3.37 مليار يوان (542.7 مليون دولار أمريكي). ووفقا للأرصاد الجوية من المتوقع استمرار هطول الأمطار طوال الأسبوع.
وأدى هطول الأمطار بغزارة على مدار أيام لارتفاع منسوب المياه في قطاع نهر ووجيانغ المار ببلدية تشونغشينغ. وتجاوز منسوب المياه في خزانات المياه بالبلدية منسوب الخطر في الساعة 9 صباح اليوم مما أضطر أكثر من 10 آلاف شخص على النزوح من منازلهم.