إطلاق موقع إلكتروني متخصص بالطاقة والطاقة المتجددة

اطلقت شركة الاميال البعيدة اليوم الاربعاء في عمان موقعا الكترونيا " متخصصا بقضايا الطاقة كالطاقة الشمسية والرياح والطاقة المتجدة كمشاريع البترول والغاز والصخر الزيتي وغيرها.
ويهدف الموقع الى توفيرالمعلومات الكاملة عن قطاع الطاقة في الاردن والعالم، ومصدرللعلم والمعرفة فيما يتعلق بملف الطاقة.
وقال رئيس لجنة الطاقة النيابية جمال قمو ان موضوع الطاقة من المواضيع الشائكة في الاردن، وهو عنصرتحد دائم لصانع القرار، وذلك في ضوء التكلفة العالية له، اضافة الى محدودية المصادر المكتشفة في الاردن، وقد جاء اطلاق هذا الموقع ليوفر البيانات الكافية عن هذا القطاع المهم.
وقال السفير الهندي انيل اتريجونايات ان هذه الخطوة ستخدم قطاع الطاقة، وتوفر المعلومة الحقيقية عن هذا القطاع الواعد في الاردن، راجيا ان يتحقق لهذا الموقع النجاح خدمة للاردن ولكل المعنيين بهذا القطاع.
وبين مؤسس الموقع سونانديت جوشي ان انشاء الموقع وهو اول مشروع لشركتهم المتخصصة باطلاق المشاريع الالكترونية،يهدف الى ابراز الاردن في خريطة العالم كدولة رائدة في مجال التكنولوجيا ، كما ستتضح للعالم وللمستثمرين الاهمية الكبير لقطاع الطاقة في الاردن.
واعتبر نقيب الجيولوجيين صخرالنسور انه ان الآوان لتقوم الحكومات بدورها في تسهيل عملية استخدام و استخراج الطاقة، مبديا استعداد النقابة للتعاون المستمر مع ادارة الموقع.
يشار الى انه تم اطلاق الموقع باللغة الانجليزية وسيتم اطلاق نسخته العربية بعد ذلك وعنوانه SadrEnergy.com .