أمير منطقة الرياض تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز

أمر الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ،بتشكيل لجنة للوقوف على الأضرار ومشاكل المياه في الزلفي، إثر الحريق الذي حدث في محطة تحلية في المحافظة الأسبوع الماضي، ونتج عنه توقف العمل في المحطة يومين.
 
يأتي ذلك بناء على ما رفعه محافظ الزلفي فيحان بن لبدة، في برقية سريعة له ، وفورا شُكلت اللجنة من مندوب إمارة منطقة الرياض رئيساً، وعضوية ممثلين لكل من محافظة الزلفي ومديرية المياه في المنطقة وفرع المياه في الزلفي ،وإدارة الدفاع المدني بها، وكهرباء المحافظة ،وباشرت  اللجنة أعمالها بزيارة محطة التحلية والوقوف على المشكلات التي تعاني منها إثر ذلك الحريق وتم إعداد تقرير مفصل لرفعه لأمير المنطقة للتوجيه بما يراه.
 
من جانبه، عبّر محافظ الزلفي فيحان بن لبدة عن شكره لأمير منطقة الرياض على هذا التفاعل المعهود منه.
 
وذكر أن هذا الشيء يأتي امتدادا لما يحظى به المواطنون من رعاية واهتمام لا محدود من قبل ولاة الأمر ،وتوجيهات أمير المنطقة دائمة لتوفير كل ما من شأنه خدمة المواطن وتقديم أفضل الخدمات له.
 
وكانت محطة تحلية المياه بمحافظة الزلفي قد تعرضت لحريق في القواطع والكابلات الكهربائية في الأسبوع الماضي مما أدى لتوقف إنتاج المحطة.
 
ويذكر أن محطة المياه بالزلفي تعاني  من نقص كبير في توفير المياه اللازمة لأهالي المحافظة حيث تعمل بأكثر من طاقتها المحدودة نتيجة اعتمادها على أربعة آبار فقط منذ أكثر من 30 عاماً رغم التوسع الكبير في المخططات السكنية وتزايد أعداد المشتركين خلال المدة الماضية حيث تم توصيل المياة  لأكثر من 30 ألف مشترك جديد ،إضافة إلى المشتركين السابقين.